الاثنين، 25 فبراير 2013

أعراض مرض الزهري

 أعراض مرض الزهري

"أعراض مرض الزهري "الزهري هو مرض تنتقل بالاتصال الجنسي التي يمكن أن تبقى في الجسم لسنوات عديدة إذا لم يتم علاجها. الاعتراف أعراض مرض الزهري في كل من المراحل الأولى من العدوى المهم من أجل الحصول على العلاج الفعال ومنع إعطاء الزهري لشريك حياتك.

أهمية


    
فمن السهل أن تفوت أعراض مرض الزهري في المراحل الأولى. ولكن يتم الكشف عن مرض الزهري في وقت سابق، والعلاج هو أسهل، وأقل الأضرار العدوى يؤدي إلى جسمك، وأقل خطر هناك من يمر على طول للآخرين. إذا لم يتم علاج مرض الزهري في وقت مبكر، يمكن للعدوى تلحق الضرر الأجهزة مثل الكبد والمخ والعينين والجهاز العصبي. قد يكون بعض من هذه الأضرار تكون دائمة.

أنواع


    
هناك مراحل مختلفة وأعراض عدوى مرض الزهري. السفلس الأولي هو مرحلة مبكرة من مرض الزهري، ويحدث بعد الإصابة، مع قرحة غير مؤلمة - قرح يسمى - الذي يتطور على المنطقة حيث الكائن المسببة للمرض الزهري دخلت الجسم. A قرح صغيرة، مستديرة، شركة وغير مؤلم. قد كنت في وضع واحد أو أكثر القرحة. والقرحة تزول من دون علاج، ولكن سوف لا يزال يتم المصابين.
    
الزهري الثانوي يحدث في وقت ما بعد تعافى قرح، على الرغم من الأعراض الثانوية يمكن أن تحدث قرحة في حين أن ما زال هناك. الأعراض الثانوية وتشمل البني المحمر، غير حاك الطفح الجلدي، خصوصا على راحتي اليدين وأخمص القدمين. أعراض أخرى يمكن أن تشمل الحمى والتعب والغثيان وآلام والتهاب في الحلق وتضخم الغدد الليمفاوية. قد تكون الأعراض خفيفة بحيث لا تلاحظها، على الرغم من أنها يمكن أن تبقي يعود اذا لم يعالج هذا المرض.
    
الزهري هو العالي المرحلة النهائية من مرض الزهري، بعد الإصابة استمر لسنوات من دون علاج. الزهري يصيب أجهزة الجسم المختلفة، بما في ذلك النظام، الدماغ العصبي والعينين، ويمكن أن يسبب الخرف وفقدان البصر.


الوقاية / الحل


    
فإن السبيل الوحيد بنسبة 100 في المئة فعالة لمنع مرض الزهري التعاقد هو تجنب ممارسة الجنس مع الشريك الذي لم يتم اختباره لمرض الزهري. إذا كنت نشيطا جنسيا، تحمي نفسك - وشركاؤكم - باستخدام الواقي الذكري، صادقة عن تاريخك الجنسي، وبعد الامتحانات البدني بانتظام واختبارات الدم لمرض الزهري وغيرها من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.
    
إذا كنت قد تم اختبارها لمرض الزهري وكنت مصابة، سيتم التعامل معك من تسديدة إما بسيطة من المضادات الحيوية المضادات الحيوية أو الحقن أكثر إذا كان قد تم تشخيصك لأكثر من عام.


الاعتبارات


    
ويمكن استخدام الواقي الذكري للحماية من العديد من الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي. ومع ذلك، يمكن للالقروح المرتبطة الزهري تحدث على المناطق من الأعضاء التناسلية لا تغطيها الواقيات الذكرية. ومنذ القروح يمكن التغاضي عنها بسهولة الزهري، من المهم أن نتذكر أن الواقي الذكري ليست فعالة 100٪ في منع انتشار هذا المرض


 تحذير


     ممارسة الجنس مع شخص مصاب بمرض الزهري القرحة نشطة يزيد من خطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية - الفيروس يسبب مرض الإيدز يعتقد - بنسبة 2 إلى 5 مرات. وينبغي دائما أن النساء الحوامل اختبار لمرض الزهري، حيث يمكنك نقل العدوى إلى طول الجنين وتزيد من خطر الإجهاض طفل أو وجود ميتا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق