الخميس، 21 فبراير 2013

كيف يتكون الالماس

كيف يتكون الالماس


الماس الطبيعي


         الماس الماس الطبيعية هي التي تتشكل داخل أعماق جيولوجيا الأرض. يتم تشكيل الماس الطبيعي نحو 100 كيلومتر تحت سطح الأرض حيث ذابت الصخور الغنية الكربون من حرارة وشاح الأرض، طبقة من الصخور الحمم السائلة، ويتم ضغط من قبل ضغوطا هائلة من عدة أميال من الأرض فوقهم. كما تنتج الأرض، قد الصخور الساخنة تتحرك صعودا بعيدا عن الحرارة وبارد مع مرور الوقت، والتي يمكن أن تشكل الماس إذا كانت الشروط هي مجرد حق. يستغرق مئات الآلاف من السنين لعملية لتأخذ مكان.

     أنشاء مختبر الماس


         في حين تم قصب السبق الماس التي تحدث بشكل طبيعي للتألق، وصلابة نادرة لعدة قرون، وقد اكتشف العلماء في الآونة الأخيرة سبل لمحاكاة العملية الطبيعية لخلق الماس. وهذا يسمح لخلق الماس، الاصطناعية، أو مثقف. يتم إنشاء الماس من صنع الإنسان عن طريق وضع خليط الكربون الجرافيت والماس مع البذور الصغيرة تحت ضغط شديد على غرار ما سيكون تجربة في القشرة الأرضية. آلات الضغط الأساسية لأكثر من 800،000 جنيه لكل بوصة مربعة وتسخينها إلى درجات أكثر من 1000. بعد عدة أيام، يتم إنشاء الماس. الحديث مختبر الماس خلق متطابقة فعليا إلى الماس الطبيعي، ولكن في كثير من الأحيان ويفضل الماس الطبيعي للمجوهرات.

     النيازك


         يمكن الماس تأتي أيضا من أصول خارج الأرض. النيازك هي قطع من الصخور والمعادن وغيرها من المواد التي تدخل إلى الأرض من الفضاء الخارجي. عندما يضرب نيزك، فإنه يخلق تأثير المفاجئ الذي يولد كمية كبيرة من الحرارة والضغط. وهذا يمكن أن يخلق الماس الصغيرة في حفرة الناتجة عن ذلك. ويمكن أيضا أن الماس ربما أودعتها النيازك التي تحتوي على الماس بالفعل شكلت في مكان ما في الفضاء الخارجي. إذا نيزك كبير بما فيه الكفاية تحتوي على الماس يضرب الأرض، قد يكون بعض من الماس أنه يحتوي على البقاء على قيد الحياة من أثر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق