الخميس، 21 فبراير 2013

خواص الجرافيت

خواص الجرافيت

الجرافيت هو المفصصة أو متآصل من عنصر الكربون. هذا يعني أن لديه الجرافيت الكيمياء الأساسية نفسها الكربون، ولكن هياكلها البلورية مختلفة. الجرافيت لديه صفات المعادن اللافلزية على حد سواء و. هذه مجموعة واسعة من الخصائص يعطي الجرافيت القدرة على أن تكون مفيدة في مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة.

الجرافيت البلورات

    يتم ترتيب الذرات في الجرافيت في ورقة مثل هيكل مع حلقات سداسية. كل من ذرات تكمن في ورقة بالتوازي مع تشكيل السندات ضعيفة مع الأوراق فوق وتحت لهم. البنية البلورية من الجرافيت هو السبب وراء كل خصائصه المميزة، وفقا لA إلى Z من الموقع المواد. على سبيل المثال، القدرة على أداء الجرافيت ومواد التشحيم ويرجع ذلك إلى حقيقة أن قوات تربط كل ورقة لبعضها البعض ضعيفة للغاية. وهذا يسمح للطبقات لشريحة فوق بعضها البعض مما يجعلها ممتازة زيوت التشحيم.

الخواص الفيزيائية

    الجرافيت أيضا انشقاق الكمال، مما يعني أنه يكسر بسلاسة وليس لديها الأسطح الوعرة. يمكن لون الجرافيت تتراوح من الفولاذ الرمادي إلى الحديد الأسود وغير شفاف. الوزن الجزيئي هو 12.01g، منذ انها مصنوعة من الكربون بنسبة 100 في المئة، وديها كثافة تتراوح 2،09 حتي 2،23 بمتوسط ​​2،16، وفقا لموقع قاعدة بيانات المعادن. بريق من الجرافيت هو submetallic وتصنيفها صلابة هو حوالي 1.5 إلى 2. الجرافيت هو nonfluorescent وغير مغنطيسية.


ذوبان / نقطة الغليان

    درجة انصهار، ودرجة الحرارة التي والتغييرات مادة من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة، يتراوح الجرافيت 3652 حتي 3697 درجة مئوية. النقطة التي تسمى تغييرات مادية من السائل إلى غاز في درجة الغليان و4200 درجة مئوية لالجرافيت. كل من هذه الأرقام كبيرة جدا وتظهر كمية الطاقة اللازمة لتغيير شكل الجزيئية من الجرافيت.

خصائص حساب

    الجرافيت ليست لديه المشعة وGRapi، وحدة النشاط الإشعاعي في المعادن التي وضعتها راي غاما معهد البترول الأمريكي، 0. كثافة الإلكترون، والإلكترون قدر من كونها في مكان معين، من الجرافيت يساوي 2.25g/cc. أيضا، الجرافيت لديه مؤشر فرميون من 0.01 ومؤشر بوسون من 0.99، وفقا لموقع قاعدة بيانات المعادن.

هناك تعليق واحد: