الخميس، 21 فبراير 2013

فيما يستخدم الهيدروجين

عنصر الهيدروجين موجود في كميات كبيرة على كوكب الأرض - ومعظمها في المياه - ويحتوي على كمية كبيرة من الطاقة تتركز في داخلها. كما يواصل العلماء العمل معها، فهي اكتشاف مجموعة واسعة من الاستخدامات لهذا العنصر، بدءا من تلك التي يمكن أن تساعدنا على تلك التي يمكن أن تضر بنا.



     وقود

فيما يستخدم الهيدروجين

         يمكن معالجة الهيدروجين بطريقة بحيث يمكن أن تصبح فعالة جدا من نوع مصدر الطاقة. وقود الهيدروجين حرق نظيفة جدا وسوف تنتج ببساطة المياه كمنتج ثانوي، بدلا من الملوثات التي من شأنها أن تضر بالبيئة. عند دمجها مع الأكسجين، الهيدروجين يمكن أن تنتج مكثف جدا، حرق الوقود الساخن، والذي يستخدم لصواريخ السلطة. الجانب السلبي الرئيسي لاستخدام الهيدروجين كوقود هو أنه مكلف للغاية لهذه العملية.

     الطاقة الحرارية


         يمكن أيضا أن تكون الهيدروجين مصدرا للطاقة حيث نوى الذرات الفردية في يمكن أن تخلق مبلغ مكثفة من الطاقة عند تسخينه لدرجات حرارة عالية. يمكن تسخيرها هذه الطاقة في عدد من الطرق المختلفة. ويمكن استخدامه في المفاعلات النووية لمدن بأكملها السلطة بطريقة أكثر كفاءة أقل تلويثا. ويمكن أيضا أن تستخدم لخلق واسع، انفجارات كارثية في القنبلة الهيدروجينية. العلماء والحكومات تحاول التركيز على استخدام قوة لا تصدق من الهيدروجين بطرق سلمية، ولكن هناك دائما قلق أن القنبلة الهيدروجينية سوف تقع في الأيدي الخطأ.

     الاستخدامات الطبية


         ويستخدم الهيدروجين بشكل منتظم في الطب لعدد من الأغراض المختلفة. عندما يملؤه الماء، فإنه ينشئ بيروكسيد الهيدروجين، والتي يمكن تعقيم الجروح من البكتيريا العالقة أي عندما يتم سكب أكثر من جرح مفتوح. ويمكن أيضا أن تستخدم الهيدروجين السائل لتجميد الأورام المختلفة على الجسم نفسه، مثل البثور، بحيث يمكن قطعوا قبالة الألم. ويمكن شراء بيروكسيد الهيدروجين دون وصفة طبية في صيدلية أو طبية تخزين الامدادات، ولكن الهيدروجين السائل يتطلب معدات خاصة وإذن لامتلاك واستخدام. سوف تكون قادرة على العثور عليه في عيادة الطبيب أو في المستشفى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق