الاثنين، 25 فبراير 2013

طرق علاج مرض الزهري

 طرق علاج مرض الزهري

"علاج مرض الزهري "الزهري هو مرض شائع المنقولة جنسيا (STD) التي تسببها بكتيريا وتداولهما بين ممارسة الجنس مع شركاء. مراكز السيطرة على الأمراض ويقول أن هناك وثيقة إلى 50،000 من حالات الزهري المشخص في أمريكي سنويا. هو الأكثر انتشارا لدى النساء النشطات جنسيا الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 24 والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 39. لحسن الحظ، بمجرد تشخيصه، يمكن الزهري شفي تماما.

العلاج المبكر لمرض الزهري


    
مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) ويقول يمكن أن الزهري علاجها بسهولة إذا كان الشخص يتلقى العلاج خلال السنة الأولى من الإصابة. ويمكن الشفاء من أولئك الذين لديهم المرض لأقل من سنة في حقنة واحدة. وقال طبيب منحهم طلقة واحدة من البنسلين عضليا، والتي تمسح تماما على مرض الزهري. ويتم إنجاز هذا عن طريق قتل البكتيريا الزهري. العديد من المرضى يعانون من رد فعل يسمى تفاعل ياريش هيكسهايمر في اليوم الأول من العلاج. مايو كلينيك تقول انها تعطيهم قشعريرة، حمى، صداع وغثيان. الأعراض ليست ضارة وعادة ما تختفي في اليوم التالي.


العلاج في وقت لاحق


    
وسوف شخص لا يحصلون على العلاج الزهري خلال السنة الأولى من الإصابة بحاجة إلى حقن متعددة يمكن علاجه. سيتم معاملتهم مع البنسلين، ولكنها سوف تحتاج إلى العودة إلى الطبيب عدة مرات للحصول على جرعات إضافية حتى يتم محو المرض بها. ويمكن تحديد ذلك من خلال اختبارات الدم. إذا كان مرض الزهري تسبب أي ضرر في حين أنها كانت مصابة، ويحذر من أن CDC أنه لا يمكن عكسها. فإن علاج منع أي أضرار أخرى فقط.


بدائل


    
بعض الناس لديهم حساسية للبنسلين. إذا كانت الزهري العقد، ويقول CDC يمكن علاجها مع نوع مختلف من المضادات الحيوية المختارة من قبل الطبيب. ومع ذلك، وفقا لمايو كلينيك، لا ينبغي النساء الحوامل الذين لديهم مرض الزهري أن تعامل مع أي دولة أخرى من المضادات الحيوية البنسلين. إذا كانت حساسية من ذلك، فإنها يمكن أن تخضع لعملية إزالة التحسس لإعدادهم لتلقي العلاج.


إعلام


    
إذا كان الشخص قد مارس الجنس مع الآخرين قبل ان اكتشف ان كانت مصابة بمرض الزهري أنه، عليه أن يخطر شركائه. وهذا سوف يسمح لهم الحصول على اختبار لهذا المرض وللحصول على العلاج في وقت مبكر إذا كانت مصابة بها. إذا تم الإخطار بها في أقرب وقت ممكن، ينبغي أن تكون قادرة على الحصول على علاج واحد حقن.

تحذير


    
يقول مركز السيطرة على الأمراض أن المرضى الذين يخضعون للعلاج من مرض الزهري لا ينبغي أن يكون اتصال حميم مع الشريك حتى تلتئم القروح كل بهم. يمكن أن ينقل المرض إلى الآخرين، على الرغم من أنها تلقت مضاد حيوي، حتى تختفي تماما القروح.

    
يمكن أولئك الذين لديهم مرض الزهري تكون عرضة للهاجمها. ينبغي على المرضى الذين عولجوا لهذا المرض الذهاب إلى الطبيب لإجراء اختبار إذا كانوا يشتبهون في هذا المرض قد يكون متكرر. أنهم قد يصاب مرة أخرى من قبل شريك لديه هذا المرض ولكن لا تظهر أي أعراض.

هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله في كل من ساهم في هذا العمل بقليل او بكثير

    ردحذف