الخميس، 21 فبراير 2013

ما هو الماس؟

ما هو الماس؟

ما هو الماس؟ :الماس ليست مجرد أفضل صديق للفتاة. انها المعدنية التي تحتوي على قدر كبير من التطبيقات، وكذلك واحد هو أن تحظى بتقدير كبير لجمالها وخصائص فريدة من نوعها. وتستخدم ربما معظمنا لرؤية الماس في المجوهرات، ولكن كما أنها تستخدم في عدد من التطبيقات الصناعية. العمل في استخراج الماس يجلب مليارات الدولارات كل عام، وهو مربحة للغاية، والأعمال التجارية للجدل حتى الآن.

تركيب


     وتتكون بالكامل من الكربون الماس الضاغط ومحمص. فهي النموذج الثاني الأكثر استقرارا من الكربون موجودة في الطبيعة.

صلابة


     الماس هو المادة الأكثر شهرة الموجودة في العالم الطبيعي. وبسبب هذا، فإنه كثيرا ما يستخدم في أدوات القطع في المواقع الصناعية.



الأحجار الكريمة


     في كثير من الأحيان يتم قطع الماس والأحجار الكريمة مصقول لخلق جميل. وتستخدم هذه لجعل بعض من أكثر المناطق المرغوبة والمجوهرات على مستوى العالم، ويتم تداولها في إعدادات التجزئة أكثر من المعادن الثمينة الأخرى.

الشوائب

     الماس أكثر طبيعية تحتوي على شوائب التي يمكن أن تؤثر ونها. على سبيل المثال، تلك التي تحتوي على البورون هي اللون الأزرق وأيضا نوع من الماس التي يمكن أن توصل الكهرباء.

جدال


     وقد بدأت الماس المستخرج في أجزاء معينة من أفريقيا جدلا قاسية. ومن المعروف جماعات المتمردين في المنطقة التي سيطرت على مناجم الماس لعلاج عمالها سيئة وغالبا ما يتم استخدام الماس لتمويل العنف والجماعات الثورية.

هناك تعليق واحد: