الخميس، 21 فبراير، 2013

كثرة التبول عند الأطفال الاعراض والاسباب والعلاج

كثرة التبول عند الأطفال الاعراض والاسباب والعلاج

يمكن لمشكلة كثرة التبول عند الأطفال ان تكون من الصعب بعض الشيء من حيث التشخيص. هناك العديد من الأسباب المحتملة لحدوث ذلك. بعض الحالات ليست خطيرة ويمكن تصحيح الحالة دون صعوبة تذكر. قد تشير إلى حالات أخرى أكثر خطورة القضايا الصحية الأساسية التي سوف تتطلب المزيد من الدراسة من قبل طبيب محترف مؤهل، مثل طبيب أطفال أو طبيب مسالك بولية. في بعض الحالات من كثرة التبول عند الأطفال، قد يكون هناك أعراض مرض السكري الحالية من شأنها أن تتطلب دراسة أكثر تحديدا التشخيص للمشكلة.

    اعراض كثرة التبول عند الأطفال


هناك طفل يتبول في كثير من الأحيان أكثر من البالغين. مثانة الطفل هي  أصغر وأنها تميل إلى معالجة السوائل بسرعة أكبر من البالغين. ومع ذلك، فإن الطفل الذي يشعر بالحاجة إلى التبول ما بين 10 إلى 30 مرة في اليوم وظهرت عليهم اعراض من كثرة التبول. يمكن للأطفال الذين لديهم إلى التبول بشكل متكرر في الليل، أو الذين يتبولون السرير، كما أن المعرض علامات كثرة التبول. بوال، شرط أن يسبب كميات كبيرة من البول، مشكلة مختلفة، ومع ذلك يمكن أن يكون أحد أعراض النسبية.

    اسباب كثرة التبول عند الأطفال

        


مثانة الطفل صغير الحجم نسبيا. بعد تناول ويمكن له أن يكون السائل غالبا ما تكون مرتفعة، لا سيما إذا كان نشطا للغاية. وفقا للمركز الوطني للالهضمي والسكري وأمراض الكلى، وشرب كميات كبيرة من الماء أو المشروبات الأخرى يمكن أن يؤدي إلى كثرة التبول، والذي يمكن أن يحدث في كثير من الأحيان بينما هو نائم. التهابات المسالك البولية يمكن أيضا أن يكون السبب في كثير من الأحيان ويؤثر الفتيات، على الرغم من يمكن أن يتأثر الأولاد أيضا. اضطرابات المثانة والكلى ويمكن أن يؤدي أيضا إلى كثرة التبول عند الأطفال.

    أسباب أكثر خطورة

        

      واحدة من الأسباب الاكثر انتشارا من كثرة التبول عند الأطفال وهذا هو أكثر خطورة في الطبيعة هو بداية مرض السكري. هذا الشرط، وغالبا ما يشار إلى مجرد مرض السكري، هو شرط في الجسم التي لا تنتج الانسولين الكافي، أو لا يستجيب للأنسولين بشكل سليم. وبناء على ذلك، يتأثر امتصاص الجلوكوز عن طريق الكلى، مما يؤدي إلى التبول أكثر تواترا. مرض السكري هو موجود في ما يقرب من 24 مليون أميركي، وفقا لجمعية السكري الأمريكية.

  تشخيص كثرة التبول عند الأطفال

        

       والأعراض المتكررة من كثرة التبول تتطلب إجراء فحص طبي من قبل طبيب أو طبيب الأطفال. وسوف تشمل هذه لاختبار بدني وتحليل البول لتحديد الأسباب المحتملة لهذه الحالة. تحليل البول قد تشير إلى وجود عدوى المسالك البولية، وخاصة إذا كان البول هو غائم وهناك الألم الذي يصاحب التبول. مخالفات أو مستويات الانسولين الجلوكوز في البول كما يتم الكشف عن وستكون المؤشرات المحتملة لداء السكري.

    علاج كثرة التبول عند الأطفال
     

        وفقا لكارين كولينز W.، MD وآنا P. لينكولن، MD في حالات أقل خطورة من" كثرة التبول عند الأطفال"، وسوف تكون هناك حاجة إلى علاج طبي. قد رصد أكثر حذرا وتنظيم كمية السائل يكون من الضروري في كثير من الحالات والطفل سوف تتفوق هذه الحالة. التهابات المسالك البولية سوف تتطلب على الأرجح دورات للمضادات الحيوية حتى العدوى يذهب بعيدا. في الحالات التي يكون فيها كثرة التبول هو عرض من أعراض بداية مرض السكري، وهو برنامج العلاج الذي يشمل العلاج بالأنسولين قد تكون ضرورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق