الخميس، 21 فبراير 2013

خصائص الماس؟

خصائص الماس؟

خصائص الماس؟ :وغالبا ما تكون الماس تماما كما ينظر المجوهرات الثمينة تألق في مجموعة خواتم الخطبة، ولكن في الواقع هم بعض المواد الأكثر إثارة للاهتمام ومفيدة على هذا الكوكب. الاختلاف A الماس من ذرات الكربون تشبه كيميائيا إلى الجرافيت وجدت في أقلام الرصاص، لكنها تشترك خصائص مشابهة قليلة.


    صلابة

        


        
واحدة من الخصائص الأكثر شهرة من الماس صلابته. عشرات من 10 على مقياس موه لتسخير المعدنية، وأعلى درجة ممكنة. الغريب، يمكن كسر الماس من خلال ضرب لهم مع مطرقة. صلابة والمتانة هما قراءات منفصلة العلمية تقاس بطرق مختلفة. بسبب صلابته، وتستخدم لتدريبات الماس الصناعي، ولكن بسبب سوء تماسكها، لا يمكن أن تستخدم كمادة الهندسة.
    
بصريات

        
الماس هي فعالة في تمزيق طيف الضوء، وهذا هو السبب عالية الجودة الماس التألق كثيرا. لأنها تعطي مجموعة واسعة، وغالبا ما تستخدم لأنها المناشير الضوئية في التجارب العلمية. سوف الماس فقط أن تستخدم في هذه الطريقة جيدة التمويل في المختبرات العلمية لأنها مكلفة جدا.

        

    كهربائي

        


        
بسبب الاختلاف من ذرة كربون والماس هي العوازل الكهربائية جيدة لأنها تحد من تدفق التيار. الماس الازرق، التي لها النجاسة البورون، وأشباه الموصلات. هذا يعني أنها يمكن نقل التيارات الكهربائية عند مستويات منخفضة المقاومة، مما يجعلها فعالة.
    
حراري

        
وغالبا ما تستخدم الخصائص الحرارية من الماس من قبل تجار المجوهرات لفصل وتحديد الماس الحقيقي من التقليد. الماس الحقيقي موصلات جيدة للحرارة وتستخدم في كثير من الأحيان في أشباه الموصلات السيليكون لمنعه من ارتفاع درجة الحرارة. المجوهرات استخدام مسبار الحرارية لنقل الحرارة من النحاس تلميح ساخنة إلى الماس. إذا كان واقعيا، ينبغي أن انخفاض درجة الحرارة من النحاس تكون فورية تقريبا.

    كيميائي

        


        
الماس تحتوي أيضا على الخصائص الكيميائية المختلفة التي تجعل من المفيد في بعض المناطق. لن تتآكل عند تعرضها للأكسجين مثل المعادن ومقاومة للإشعاع. كما هو أساسا ذرة الكربون بل هو أيضا ما يسمى متوافقة بيولوجيا. هذا يعني أنه ليس له أي آثار سلبية على الحياة القائمة على الكربون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق