الاثنين، 25 فبراير 2013

مراحل سرطان الكبد


مراحل سرطان الكبد


    
معدلات البقاء على قيد الحياة العامة عن سرطان الكبد هو أقل من 10٪ بعد خمس سنوات من التشخيص الأولي. العلامة خمس سنوات هو القياسية المستخدمة من قبل الأطباء لتشخيص معظم السرطانات. هذا يعني أنه، في المتوسط، معدل البقاء على قيد الحياة العامة لجميع مرضى السرطان الذين يعيشون أطول من خمس سنوات أقل من 10 في المئة، مع أو من دون علاج، وهذا يتوقف على مرحلة السرطان.

    
يتم تشخيص سرطان الكبد في مراحل، وكذلك معظم أنواع السرطان. إذا تم الكشف عنه مبكرا، ومعدل البقاء على قيد الحياة 30-60 في المئة ويمكن أن تعامل مع احتمال الجراحة. مراحل متقدمة من سرطان الكبد تجلب معها تشخيص أقل من خمسة في المئة فرصة البقاء على قيد الحياة، مع الموت المحتمل في غضون أشهر.

    
يستخدم الأطباء المراحل لتحديد مدى تقدم السرطان هو الآن، إذا تليف الكبد ويحدث ما هي أنواع من العلاجات، إن وجدت، سوف تكون هناك حاجة. وتستخدم اختبارات الدم، ومسح CAT، الموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي للمساعدة في تحديد المراحل وإذا كان السرطان يمكن علاجها.

مراحل سرطان الكبد



    المرحلة 1: منطقة موضعية. تم الكشف عن ورم واحد فقط، والسرطان لم ينتشر إلى أي نوع من الأنسجة القريبة أو السفن. يمكن علاجها عن طريق الإزالة.



    المرحلة 2: انتشار لأكثر من منطقة واحدة. واحد أو أكثر الأورام الكشف عن أي أكبر من خمسة سنتيمترات، وتليف الكبد لا. العلاج الكيميائي، أو زرع جراحة العلاج.



    المرحلة 3: متقدمة. انتشر الأورام متعددة أكبر من خمسة سنتيمترات، وإما لسرطان الأوعية الدموية الرئيسية، والمرارة أو الغدد الليمفاوية. سيكون هناك أيضا تصلب الكبد تليف الكبد إذا موجود. يتم تحديد العلاج لهذه المرحلة من السرطان عن طريق حيث كان السرطان قد انتشر إلى تليف الكبد ومدى موجودا. الجراحة قد لا يكون خيارا إذا لن يكون هناك ما يكفي من كبد صحي تركت لتعمل بشكل صحيح. المرحلة 3 لديه substages التي سيتم تحديدها من قبل الطبيب. مرة أخرى، والعلاج الكيميائي، والجراحة، والإشعاع أو زرع من خيارات العلاج.


    
المرحلة 4: خيارات متقدمة. انتشر هذه المرحلة من سرطان الكبد إلى العظام والرئتين والأعضاء الحيوية الأخرى. لا يمكن أن تعامل هذه المرحلة مع الجراحة. وتستخدم علاجات العدوانية للكيماوى والاشعاع بالإضافة إلى خيارات الزرع.اختتام

    
وأعراض لمشاهدة ليكون في مراحل متقدمة الغثيان، النعاس والخمول، والارتباك، وألم في منطقة الكبد وتورم وبقع الكبد أو السفن انفجار صغيرة على مناطق مختلفة من الجلد. منذ ظيفة الكبد هو لتصفية الشوائب في الجسم، وتطهير الدم، إذا كان هناك أورام متعددة أو الحاضر تليف الكبد، يمكن أن الدم لا يتدفق بشكل صحيح عن طريق الكبد. عندما يحدث هذا، فإن الكبد والدم تصلب سوف تميل لعمل نسخة احتياطية في الأوعية الدموية وتسبب العديد من السفن للانتفاخ. كما تقدم المرض، فإن السفن تصبح أكثر وتضخم الكبد وتحصل على أكثر صعوبة، في بعض الحالات، سوف يسبب نزيف وانفجار الأوعية الدموية الكبيرة. من المهم جدا أن يكون اختبارات الدم الكبد وظيفة في إجراء فحص سنوي لمحاولة التقاط أي مشاكل في وقت مبكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق