الخميس، 21 فبراير 2013

الفرق بين الكربون والجرافيت؟

ما هو الفرق بين الكربون والجرافيت؟

 الفرق بين الكربون والجرافيت؟ :الجرافيت يأتي من الكلمة اليونانية "graphein" معنى "أن يكتب،" لأنه يترك خط مسود عندما يفرك على سطح أصعب من ذلك، مثل ورقة على الطاولة. هذا المعدن الكربون النقي يبلور بشكل طبيعي في البيئات النارية أو المتحولة.

تاريخ الكربون

     من العناصر النشطة 90 الموجودة في الطبيعة، والنيتروجين، والأكسجين، والهيدروجين، والكربون يؤلف 96٪ من المعيشة، أو العضوية، والمواد. الكربون عنصر، ومع ذلك، لديها قدرة خاصة لربط نفسها بطرق مختلفة لإنتاج واحدة من أصعب المعادن التي عرفها الإنسان (الماس) واحدة من أنعم (الجرافيت). باعتبارها العنصر الأكثر وفرة في 19 قشرة الأرض، والكربون يتحد مع عدد من المواد لتشكيل مركبات الكربون ما يقرب من 10 مليون نسمة، وفقا لجامعة دنفر أستاذ كالفرت B. جيمس.

أشكال الكربون

     على الجدول الدوري للعناصر الكربون وتصنف كمجموعة في عائلة IVA اللافلزية مع العدد الذري من 6. ويمكن الاطلاع على الكربون النقي في الطبيعة في أشكال الجرافيت الماس والفحم والسخام.
دورة الكربون

     في دورة الكربون والنباتات التمثيل الضوئي في الخضوع التي يستخدمونها ثاني أكسيد الكربون، الأوكسجين ترك كمنتج نهائي. البشر والحيوانات الأكسجين من خلال استقلاب هذا التنفس، مما أدى إلى ثاني أكسيد الكربون كمنتج نهائي.

البصمة الكربونية

     البشر تسريع دورة الكربون عن طريق حرق الوقود الأحفوري، التي تطلق كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون في البيئة.

الجرافيت

     تم العثور على الغرافيت في جميع أنحاء العالم ولها استخدامات صناعية كثيرة.

     وتتألف من الكربون الجرافيت الأصلية و، مملة دهني، والرمادي الداكن إلى الأسود في اللون وأخف من ظفر. لديها كثافة 2.2.

الجرافيت يستخدم

     بالإضافة إلى استخدامه في أقلام الرصاص، ويستخدم الجرافيت في خلايا البطارية لأنه موصل جيد وكمادة للتشحيم بسبب التشحم لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق