الخميس، 21 فبراير 2013

أسباب مرض السكري الكاذب

أسباب مرض السكري الكاذب

 مرض السكري المياه، والمعروف أيضا باسم مرض السكري الكاذب (DI)، يسبب التبول المفرط والمتكرر، العطش نهم وزيادة السوائل في الجسم. البول عديم اللون أو باهتة جدا بسبب وجود خلل في تركيزه.
مرض السكري الكاذب المركزي

     ويتسبب المركزية DI من الأضرار التي لحقت الغدة النخامية من جراحة المخ والأعصاب الرأس، وإصابة أو اضطراب وراثي الذي يتسبب في الغدة النخامية للتدخل في التخزين النموذجية والإفراج عن هرمون المضاد لإدرار البول (ADH).

علاج DI الوسطى

     يستخدم Desmopression، وهو هرمون الاصطناعية التي يمنع إفراز المياه، لعلاج المركزية DI. فإنه يتسبب في الكلى لانتاج البول أقل، لذلك يجب شرب المرضى فقط عندما عطشى لمنع تراكم المياه.


كلوي DI والعلاج

     كلوي يحدث عندما DI الكلى غير قادرة على الاستجابة بشكل مناسب لهرمون المضاد لإدرار البول (ADH). الأسباب هي الأدوية، وأمراض الكلى أو العيوب الجينية الموروثة. إزالة المخدرات أو علاج المرض هو أفضل أمل لعلاج كلوي DI. تخفيف الأعراض أحيانا هو أقصى ما يمكن القيام به.

Dispogenic DI والعلاج

     ويتسبب Dispogenic DI من الأضرار التي لحقت مجال ما تحت المهاد الذي ينظم آلية العطش. لم علاج فعال حتى الآن تم العثور عليها ل DI dispogenic.

الحمل والعلاج DI

     تحدث فقط أثناء فترة الحمل، الحمل DI يحدث إذا تم تدمير ADH الأم عن طريق انزيم الذي أدلى به المشيمة أو في حالة تلف الغدة النخامية. ويستخدم لعلاج Desmopression معظم حالات الحمل DI.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق