الخميس، 21 فبراير 2013

الحمل وكثرة التبول


الحمل وكثرة التبول

 الحمل وكثرة التبول : واحدة من الأعراض الأولى لاحظت أن العديد من النساء قبل اكتشاف الحمل هو زيادة تواتر الرحلات إلى الحمام. كثرة التبول هو عرض من أعراض المشتركة التي يحدث عادة طوال فترة الحمل، ومع ذلك، هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها للحفاظ على هذا العرض تحت السيطرة.


الرحم النمو


    
يمكن زيادة التبول تبدأ في وقت مبكر من أسبوع إلى أسبوعين بعد الحمل. هذا ومن المقرر أن موقف المثانة ومقدار ضغط الرحم يضع عليه مع توسعها. توسيع الرحم خلال فترة الحمل هو سريع ومع كل طفرة في النمو، يتم وضع المزيد من الضغوط على المثانة مما يسبب الشعور بالإلحاح والتردد.


كلاوي


    
خلال فترة الحمل، والكلى والعمل الإضافي للحفاظ على الجسم واضحة من الفضلات الزائدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجسم يحتفظ السوائل أكثر خلال فترة الحمل. هذا يمكن أن يسبب ازدياد الحاجة إلى التبول طوال فترة الحمل.

علاج


    
وينبغي تجنب الكافيين خلال فترة الحمل لأنها يمكن أن يكون لها تأثير مدر للبول مما تسبب في رحلات أكثر تواترا إلى الحمام. نصائح مفيدة أخرى تشمل: تمارين كيجل، والحد من تناول السوائل في وقت لاحق في المساء قبل النوم؛ ارتداء وسادة الصحية وإفراغ المثانة دائما عند التبول. يمكن يميل إلى الأمام بعد التبول يساعد على إفراغ المثانة تماما.
المضاعفات

    
ويمكن لتغير في وتيرة تشير أيضا قضايا أخرى مثل عدوى المسالك البولية أو سكري الحمل في وقت لاحق في فترة الحمل. كل القضايا تتطلب التقييم والعلاج من قبل المهنيين الطبيين. لأنه يمكن أن يكون من الصعب تحديد الفرق في تغير في عادات البول من الحمل أو قضية أخرى، تنبيه الطبيب إلى أي تغييرات في عادات البول أثناء فترة الحمل.

المخاطر


    
زيادة وتيرة التبول في بسبب الحمل لا يعتبر عادة سببا للقلق وأكثر من مصدر إزعاج للمرأة تتوقع من أي شيء آخر. ومع ذلك، إذا زيادة تواتر ويرجع ذلك إلى التهاب المسالك البولية (UTI)، هناك حاجة إلى العلاج الفوري. يمكن لالتهاب المسالك البولية دون علاج يؤدي إلى عدوى في الكلى، والتي يمكن أن تسبب الولادة المبكرة وانخفاض وزن المواليد.

الاعتبارات


    
وفي حين أنه قد يكون من الأفضل تقليل كمية السوائل قبل النوم على مقربة من لتجنب منتصف الليل رحلات إلى الحمام، تأكد من أن تناول السوائل لا تزال كافية. الجفاف يمكن أن يؤدي إلى الحمل في الولادة المبكرة أو الإجهاض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق