الاثنين، 4 مارس 2013

الم البطن المزمن عند الاطفال

الم البطن المزمن عند الاطفال
أكثر من ثلث الأطفال يشكون من آلام في البطن تستمر أسبوعين على الأقل، وفقا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة. في حين أن بعض آلام في البطن ويكفي للتسبب طفل واحد أن يشعر ببساطة "تحت الطقس"، قد يعانون من آلام طفل آخر لدرجة أنه ينتهي في عداد المفقودين حتى عدة أيام من المدرسة. الطريقة التي يشخص الطبيب وتقرر لعلاج الألم المزمن في البطن يعتمد على مصدره.

أنواع الم البطن المزمن عند الاطفال


    
هناك نوعان من الفئات المستخدمة لوصف آلام في البطن المزمنة لدى الأطفال. وترتبط اضطرابات العضوية إلى تشوهات داخل أجهزة (مثل الجهاز الهضمي). اضطرابات وظيفية هي الاضطرابات التي لا يمكن تأكيد من الاختبارات، على الرغم من أنها لا تزال تسبب ألم الطفل. ويجوز للطفل مع ألم في البطن المزمنة على حد سواء عضوي واضطراب وظيفي. على سبيل المثال، قد تكون لديه اضطراب العضوية وتطوير الإجهاد، الذي يساهم بعد ذلك إلى اضطراب وظيفي.

اضطرابات العضوية


    
الاضطرابات العضوية هي الاضطرابات التي يمكن اختبارها والتي تم تحديدها. الإمساك هو واحد اضطراب العضوية شيوعا الذي يسبب ألم في البطن المزمنة الأطفال. الاضطرابات العضوية الأخرى تشمل التهابات الطفيلية والقرحة وعدم تحمل اللاكتوز، وعسر الهضم الحمضي (حرقة). ويجوز للطفل مع اضطراب عضوي يكن لديك مشكلة مباشرة في نظامه الهضمي. في الواقع، قد يكون تعاني من آلام في عضلات البطن أو العظام. قد تكون لديه أيضا الحنان في البطن، البراز الدموي أو فقدان الوزن، أو كميات من الجدير بالذكر، القيء والانتفاخ والإسهال أو الغاز.

اضطرابات وظيفية


    
على الرغم من الاضطرابات الوظيفية لا يمكن أن تحدد بواسطة اختبارات، قد تكون قادرة على الطبيب تشخيص لهم من خلال اتخاذ علما علامات وأعراض شائعة. عسر الهضم الوظيفي (اضطراب في المعدة)، والصداع النصفي في البطن (والتي قد تعرض جنبا إلى جنب مع حساسية الصداع والضوء) وأعراض القولون العصبي (IBS) هي ثلاثة اضطرابات وظيفية مشتركة.

ألم في البطن وظيفية


    
وتصنف بعض الأطفال وجود ألم في البطن وظيفية إذا كان لديهم آلام في البطن ولكن لا يعانون من اضطرابات العضوية، والصداع النصفي في البطن، وعسر الهضم وظيفية أو IBS. يستمر الألم عادة لمدة أقل من ساعة وغالبا ما يكون لا علاقة لها حركات الأمعاء أو نشاط أو وجبات الطعام. قد ألم في البطن وظيفية يكون من الصعب وصفها، ولكنها قد تشمل الغثيان والتعب والدوخة. كما أنها تتفاقم عادة من قبل القلق أو التوتر.

التشخيص الم البطن المزمن عند الاطفال

الم البطن المزمن عند الاطفال
    
وأحد مقدمي الرعاية الصحية تحديد سبب الألم للطفل البطن المزمنة عن طريق طرح الطفل و / أو والديه لوصف الأعراض، عن طريق جمع التاريخ الصحي، وعن طريق فحص جسم الطفل. في بعض الأحيان الرعاية الصحية تجد أن من الضروري إجراء الفحوصات المخبرية أو أحيانا اختبار التصوير، مثل الأشعة السينية. كما يجوز له أن يطلب الطفل أن يكتب في مجلة الألم من أجل تحديد الوقت، وشدة ومدة آلام في البطن.

علاج الم البطن المزمن عند الاطفال


    
خطة العلاج لآلام البطن الطفل المزمن يعتمد على السبب. قد اضطراب العضوية على سبيل المثال، أن تعامل مع التغيرات الغذائية والأدوية، مثل إزالة اللاكتوز للطفل الذي هو اللاكتوز التعصب. وهناك مشكلة وظيفية، من ناحية أخرى، قد تحتاج إلى خطة العلاج التي تتضمن تغييرات في النظام الغذائي، وتقنيات الاسترخاء، التربية الوالدية (مثل التعلم لتهدئة الطفل وشدد المغادرة)، أو العلاج السلوكي للطفل حتى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق