الأحد، 3 مارس 2013

أعراض تلف صمام القلب

 أعراض تلف صمام القلب

يمكن أضرار تلحق بصمامات القلب أربعة من تحدث نتيجة لعيوب منذ الولادة، أمراض القلب أو أمراض مزمنة مثل انتفاخ الرئة أو ارتفاع ضغط الدم. صمام الضرر يأتي في شكلين: قلس وتضيق. قلس يحدث عندما لا تستطيع الصمامات ليغلق بشكل كامل، مما يتيح تدفق الدم إلى الوراء. تضيق عندما يشير إلى الدم هو وجود صعوبة تتدفق من خلال الصمامات بسبب الضرر أو تندب لالصمامات. ويمكن لصمام التالفة أو كليهما عيوب. لأن الضرر في القلب غالبا ما يتطور ببطء صمام، وغالبا ما تكون الأعراض غير موجودة أو غامضة، مثل شعور عام بالتعب. هناك أعراض قليلة محددة لكل نوع من الأضرار التي لحقت كل صمام. وقال طبيب، ومع ذلك، ينبغي إجراء التشخيص النهائي.

الأعراض العامة


    
قد تنتج القلب صمام الضرر أي أعراض واضحة على الإطلاق، اعتمادا على حدته. قد أشخاص الذين يعانون من تلف صمام القلب يعانون من آلام في الصدر أو خفقان يشعر من عدم انتظام ضربات القلب. لأنها قد تشعر بالتعب أو الدوار أو يجدون صعوبة في اصطياد أنفاسهم. مخالفات ضغط الدم - ارتفاع وانخفاض كل من ضغط الدم - يمكن أيضا دلالة على أمراض القلب. الصداع النصفي يمكن أن يكون من أعراض تلف صمامات القلب أيضا.

الصمام المترالي


    
الصمام التاجي يربط الأذين والبطين على الجانب الأيسر من القلب. يمكن تضيق صمام تاجي للتطوير من الحالات في مرحلة الطفولة من الحمى الروماتيزمية أو في وقت لاحق في الحياة من أمراض القلب الخلقية. يمكن أن تسبب هذه الحالة ضيق في التنفس، وتتفاقم عندما المتألم هو الكذب إما مسطحة أو المهام البدنية المنتظمة. الإرهاق وخفقان قد تحدث أيضا. وممارسة التمارين الرياضية أو مستويات عالية من التوتر يجعل الأعراض أكثر حدة. وجميع هذه الأعراض تصبح أكثر وضوحا إذا ما تفاقمت تضيق، وضربات القلب غير المنتظمة قد تصبح. قلس التاجي صمام يصيب حوالي 20٪ من الناس 55 أو أكثر، وفقا لمايو كلينيك، وعادة ما يكون كامنة لمدة أعوام من دون أي أعراض. عندما يتطور بسرعة الضرر، والأعراض تشمل ضيق التنفس والتعب والشعور بدوار وخفقان القلب أو نفخة. انتفاخ الكاحلين والقدمين، وكثرة التبول، والسعال الذي تفاقم في الليل أو أثناء الاستلقاء هي أيضا علامات قلس الصمام التاجي.الأبهر صمام

    
ويربط الصمام الأبهري البطين الأيسر والشريان الأورطي، سفينة الجسم أكبر الدم. مثل تضيق الصمام التاجي، يمكن تضيق الأبهر من تطوير تندب أثناء الحمى الروماتيزمية أو الطفولة يمكن أن تتطور مع مرور الوقت بسبب عيب في القلب. ألم في الصدر، أو الضغط أدناه الثدي والعظام، هو العلامة الأولى في معظم الحالات. المريض قد خافت أيضا خلال التمارين الجسدية بسبب نقص تدفق الدم إلى الدماغ. ضيق في التنفس يشير إلى حالة أكثر خطورة. في حالات نادرة، والأعراض الأولى هي الموت المفاجئ، الناجمة عن ممارسة الرياضة. قلس الأبهر، الناجمة عن عيوب القلب أو أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، وأعراض مشابهة: التعب، وضيق في التنفس، وضربات القلب غير طبيعية وألم في الصدر. المرضى قد تواجه أيضا احتباس السوائل، وخاصة في الكاحلين.

الصمام الثلاثي الشرف


    
صمام ثلاثي الشرفات يربط الأذين والبطين على الجانب الأيمن من القلب. يمكن قلس الثلاثي الشرف تطوير نتيجة لأمراض الرئة مثل انتفاخ الرئة أو ارتفاع ضغط الدم الرئوي أو من اضطرابات القلب. وبالاضافة الى التعب، والأعراض الوحيدة هي شعور النابض في الرقبة والألم في الربع العلوي الأيمن من البطن، كما يمكن أن يسبب حالة تضخم الكبد. تضيق الثلاثي الشرف أمر نادر الحدوث، وتقريبا دائما تسبب عن مرض الحمى الروماتزمية، وعادة لا شديدة بما يكفي لتتطلب الإصلاح. الأعراض تشمل الخفقان، والتعب والجلد ندي.

صمام الرئوي


    
صمام رئوي يربط البطين الأيمن والشريان الرئوي الذي يحمل الدم من القلب إلى الرئتين. يمكن قلس الرئوي تحدث نتيجة لالتهاب الشغاف، وهي عدوى بكتيرية للقلب، أو من ارتفاع ضغط الدم الرئوي. ويتسبب المرض في تجمع السوائل في الساقين والبطن. كما أنها يمكن أن تسبب ألم في الصدر وضيق في التنفس، والاغماء، والتعب، وتضخم الكبد أو زرقة، والصبغة الزرقاء من الجلد. تضيق الرئوي، وعادة عيب خلقي، وتنتج أي أعراض في الحالات الخفيفة، وأكثر الحالات الشديدة قد تسبب خفقان أو ضيق في التنفس. فإنه يمكن أيضا أن يسبب تورم في القدمين والبطن والكاحلين أو الوجه وانخفاض في التبول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق