الخميس، 7 مارس 2013

كيفية التعامل مع كثرة التبول

 كيفية التعامل مع كثرة التبول

كثرة التبول هو الرغبة الملحة في التبول أكثر من المعتاد في كثير من الأحيان. ويرافق هذا في معظم الأحيان مع حرقان وعدم الراحة. في الليل، ويسمى كثرة التبول الليلي، ويمكن أن يكون سبب العديد من الشروط، مثل التهاب المسالك البولية (UTI)، مرض السكري، وفرط نشاط المثانة، في كل من الذكور والإناث، وسرطان البروستات عند الذكور، وأواخر الحمل في مرحلة النساء . أسباب أخرى تشمل استخدام مدرات البول (أقراص الماء يسمى خلاف ذلك، والتي تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم) وسلس البول. ويستند العلاج على شدة الحالة.



إعادة تدريب المثانة، على مدى فترة 12 أسابيع، من خلال خفض تدريجيا الرحلات إلى الحمام للتبول.
2

ممارسة منطقة الحوض لمدة خمس دقائق فترات، ثلاث مرات يوميا، لتقوية عضلات المحيطة مجرى البول والمثانة. هذه التمارين تسبب انخفاض أعراض المثانة وكثرة التبول سواء.



تعديل النظام الغذائي الخاص بك عن طريق تجنب الأغذية التي تفاقم الأعراض المثانة. الأطعمة التي قد تكون المهيجات تشمل الكحول، الطماطم المنتجات القائمة، الأطعمة الغنية بالتوابل، والمشروبات الغازية والشوكولاته، والمحليات الاصطناعية.
4

رصد السوائل في الجسم عن طريق شرب كميات كافية من السوائل، للحد من تركيز في البول. أيضا، الامتناع عن شرب في الليل قبل النوم، لتجنب التبول أثناء الليل.
5

إذا استمرت الأعراض أو تصبح أسوأ، استشارة الطبيب لتشخيص سبب كثرة التبول.
6

أوامر الطبيب عادة تحليل البول لتحديد ما إذا كان هناك إيجابية لتشخيص التهاب المسالك البولية (UTI). إذا الإيجابية، توصف المضادات الحيوية، وإذا كان سلبيا، وسيسعى إلى تحقيق التشخيصات الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق