الاثنين، 4 مارس 2013

علاج الامساك عند الاطفال الرضع بالاعشاب

علاج الامساك عند الاطفال الرضع بالاعشاب

الإمساك عند الرضع ليس فقط مؤلمة للطفل ولكن يمكن أن يكون تجربة تنفطر لها القلوب الأم أيضا. ويمكن علاج الإمساك عند الرضع بسهولة مع عدد من العلاجات الطبيعية وهذا يتوقف على الأعراض وعمر الطفل.

علاج الامساك عند الاطفال الرضع اقل من 6 شهور

 قد علامات الإمساك تظل عند الرضع لفترات طويلة أو مزمنة وتشمل الجافاف، حصاة تشبه البراز واجهاد ومقطبا أثناء حركات الأمعاء. الإمساك الرضع غالبا ما يبدأ مع الانتقال من الرضاعة الطبيعية إلى الأطعمة الصلبة ولكن التحول من حليب الثدي إلى صيغة الي نوع من الحليب الصناعي أيضا قد يسبب الإمساك. إذا كان النظام الغذائي عند الرضع قد تغير مؤخرا يسبب الإمساك فجأة، وهذا قد يكون علامة على أن النظام الغذائي الجديد لا يعمل مع الطفل. فول الصويا يمكن أن تكون أكثر صيغ الإمساك من صيغ التى تعتمد على الحليب ولكن أي تغيير في النظام الغذائي قد تؤدي إلى ظهور الإمساك.
 
إذا كان الرضيع تقل أعمارهم عن 6 أشهر، يجب أن يكون على حليب الأم أو كل نظام غذائي كل صيغة. قد اعطائه أوقية قليل من الماء الدافئ أو عصير الفاكهة في زجاجة، بدلا من التغذية تنتج حركة الامعاء. وهذا قد القضاء صغيرة من الحليب أو صيغة لبضع ساعات تحفيز الامعاء على التحرك. يجب فقط أن يتم ذلك في بعض الأحيان للرضع الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.

علاج الامساك عند الاطفال الرضع بعد عمر6 شهور

أحد الأسباب الشائعة للإمساك عند الأطفال الأكبر سنا من 6 أشهر غير كافية السوائل في الجسم. والتحول من الصيغة أو الثدي الحليب إلى الغذاء الصلب يعني في بعض الأحيان أن الرضيع لا يحصل على ما يكفي من السوائل. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لنظام الهضمي الرضيع على التكيف مع الطعام الصلب. قد زيادة كمية من الماء أو تضاف إلى مزيج صيغة الحبوب الرضيع تقلل من فرصة حدوث الإمساك. وسوف تقدم كميات إضافية من الماء أو عصير الفواكه بين الوجبات تقديم السوائل الإضافية وخفض قليلا على كمية من الطعام الصلب في التغذية قد يساعد أيضا.

 
الأطفال الأكبر سنا ، قد زيادة الألياف في النظام الغذائي للمساعدة الرضيع للأطفال الرضع الذين يتناولون بعض الطعام الصلب. وبدأ العديد من الأطفال الرضع في البداية على الحبوب الأرز. الحبوب الأرز يحتوي على نسبة منخفضة من الألياف ولكن الشعير والشوفان الحبوب لديها أكثر من الألياف. قد التحول إلى الحبوب الشعير أو الشوفان يساعد على تخفيف حركات الأمعاء الرضع. قد إضافة المزيد من الفواكه والخضروات بوريس إلى الحبوب تساعد أيضا. بالنسبة للرضع الذين راسخة على الطعام الصلب، قد يكون ناعما قشور سيلليوم الأرض رشها على أغذية الأطفال. وينبغي أن يضاف إلى مياه إضافية الغذاء وينبغي تشجيع الطفل على شرب المزيد من الماء أو عصير تعويض عن زيادة الألياف في النظام الغذائي.

 
محصنة الحبوب معظم الرضع مع الحديد، والتي يمكن الإمساك. على الرغم من الحديد قد أمر ضروري في النظام الغذائي الرضع، وذلك باستخدام الحبوب المحصنة غير لعدة أسابيع مساعدة في حل المشكلة حتى يتم تعديل النظام الغذائي لأطفال جديدة. وأضاف ملعقة من زيت بذور الكتان إلى صيغة أو الحبوب يوميا قد يساعد في تعزيز حركة الأمعاء منتظمة من قبل التشحيم الجهاز الهضمي. زيت بذور الكتان غنية أيضا في أحماض أوميغا 3 الدهنية مهمة لتطوير دماغ الطفل.

الإمساك الحادة عندالرضع

البكاء أثناء حركة الأمعاء أو الدم على البراز تكون علامات الإمساك الحاد والرضع يتطلب اهتماما فوريا. الجلسرين هو عبارة عن مادة طبيعية التي وضعت في التحاميل أو حقنة شرجية صغيرة كما تتوفر للرضع. يتم إدراجها مستقيمي وتحفز حركة الأمعاء من بطانة غضب من الجهاز الهضمي، وغالبا ما خلال نصف ساعة. الإدراج المستقيم غير مريح جدا للطفل وتسبب له في البكاء على الأرجح عند إدراج تحميلة لكنها فعالة جدا في الحالات القصوى. بعد الإدراج، قد يتم إخراج تحميلة على الفور، وربما تحتاج إلى إعادة إدراجها من أجل أن تكون فعالة.
 علاج الامساك عند الاطفال الرضع بالاعشاب

هناك تعليق واحد:

  1. انا شايف ان الموضوع فوق الممتاز بس هوه متطرق للنواحي العملية اكتر
    انا قريت موضوع تاني فيه بقى الخلاصة
    وده اللينك بتاعه

    http://www.felqalb.com/ip/topic/129-%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%B3%D8%A7%D9%83-%D8%B9%D9%86%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B6%D8%B9/

    ردحذف