الأحد، 3 مارس 2013

اسباب نزيف البواسير

اسباب نزيف البواسير

البواسير، وتسمى أحيانا كتل المستقيم ، هي الانتفاخات المؤلمة من داخل الوريد أو في مقدمة فتحة الشرج. البواسير هي أكثر شيوعا في النساء الحوامل والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50عام. لحسن الحظ، يمكن للتغيرات في العادات الشخصية واستخدام أكثر من وصفة طبية غالبا ما تمنع أو تخفض النزيف من البواسير، على الرغم من الأدوية والوصفات الطبية أو الجراحية في بعض الأحيان قد تكون ضرورية.

حركات الأمعاء

فقا لعيادة مايو كلينيك، وجود حركة الامعاء يسبب نزيف البواسير . يمكن حتى لحركة الامعاء الناعمة التي تحدث مع انتظام الضغط على البواسير الداخلية، والتي يمكن أن تؤدي إلى دم أحمر في البراز أو وعاء المرحاض. البواسير يمكن في مقدمة فتحة الشرج تنزف أيضا اثناء مرور البراز، والذي يمكن أن يؤدي إلى دم أحمر على ورق التواليت.

Consiptation

    حركات الأمعاء التي يصعب وجافة وصعبة لتمرير، أو التي تحدث عدة أيام بصرف النظر هي جزء من حالة ويشار إلى الإمساك، وفقا لمايو كلينيك، يمكن أن يكون سبب نزيف البواسير. البراز الصلب والضغط المفرط على الوريد المنتفخة لأنها تمر من خلال المستقيم والشرج، مما تسبب في نزيف الباسور. اجهاد خلال حركة الامعاء هو مشترك مع إمساك، ويمكن أيضا أن يسبب نزيف البواسير .

النظافة

وفقا لمعهد الوطني للالهضمي والسكري وأمراض الكلى، والتنظيف المفرط أو متكررة حول فتحة الشرج تسبب نزيف البواسير. يمكن استخدام قطعة قماش خشنة أو القضاء مع الصابون أو المستحضرات جزءا لا يتجزأ من تهيج البواسير وذلك لسبب النزف. يمكن فرك من الباسور أو باستخدام العلاجات المنزلية مثل فرك الكحول أو بيروكسيد لتنظيف المنطقة أيضا أن يسبب نزيف البواسير .

التهيج

فقا للمكتبة الوطنية للطب، يمكن تهيج الخارجي من فتحة الشرج تسبب نزيف الباسور . ويمكن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة تؤدي الي تهيج فتحة الشرج والبواسير نتيجة نزيف . يمكن لمصادر أخرى للتهيج، بما في ذلك استخدام منتجات النظافة المعطرة، ومواد التشحيم الشخصية، وأوراق التواليت المعطر أو مصبوغة أيضا أن يكون سبب نزيف البواسير.

الحكة

 البواسير يمكن للحكة فى مقدمة  فتحة الشرج، وفقا للمكتبة الوطنية للطب، خدش حكة البواسير قد تسبب لهم ينزف. البواسير تصبح أيضا حكة نتيجة الاتصال مع أنواع معينة من الألياف في الملابس. يمكن بعض الصابون والمنظفات تسبب الحكة. الأسباب الأخرى للحكة البواسير التي قد تؤدي إلى نزيف وتشمل التهابات الشرج، والأمراض المنقولة جنسيا وأمراض الحساسية.

تورم

يمكن وفقا لالمكتبة الوطنية للطب، تورم البواسير تسبب النزيف. الباسور يصبح أكبر، والأرجح يحدث تهيج  جزءا أو كتلة من المستقيم أو فتحة الشرج أثناء التبرز. إذا كان الباسور تصبح كبيرة، يمكن أن يسبب تورم جلطات الدم أو النزيف الداخلي في الأنسجة، والتي يمكن أن تتحول إلى حالة طبية طارئة إذا تجلط الدم استقر في الوريد.
 اسباب نزيف البواسير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق