الخميس، 7 مارس 2013

اعراض التبول المتكرر

 اعراض واسباب التبول المتكرر

كثرة التبول هو الحاجة للتبول في كثير من الأحيان مما يجب، وعندما يحدث في الليل وانه دعا نوكتيوريا. يمكن أن يكون سبب من قبل مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك عدوى في الكلى، وفرط نشاط المثانة، البروستات، التهاب في البروستاتا أو مرض السكري. قراءة السطورالقادمة  لمعرفة المزيد، وبطبيعة الحال، والتشاور مع الطبيب إذا ظهرت أعراض تزداد سوءا الخاص أو إذا كنت تحتاج إلى المساعدة الطبية.

عدوى المسالك البولية


    
ويمكن لالتهاب المسالك البولية (UTI) يؤثر على أي جزء من النظام الخاص بك البولية، بما في ذلك مجرى البول والمثانة الخاص بك. الإحليل هو أنبوب يمر عبر البول عند التبول. يمكن للأعراض إضافية من UTI تشمل حمى ويدعون المستمر للتبول، إحساس بحرقان أثناء التبول، دم في البول، والبول كريهة الرائحة أو غائما.

فرط نشاط المثانة


    
فرط نشاط المثانة يؤدي إلى الرغبة المفاجئة للتبول --- والتي عادة لا يمكن تجاهل. تتضمن الأعراض التبول ثمانية أو أكثر مرات في 24 ساعة، والاستيقاظ اثنين أو أكثر مرات في الليل للتبول، وعدم القدرة على التحكم في التبول.

تضخم البروستاتا


    
البروستاتا هي غدة بحجم حبة الجوز في الجسم من الذكور تحت المثانة الذي يحيط مجرى البول. عندما يصبح الموسع البروستاتا، فإنه يضع الضغط على مجرى البول، والذي يسبب صعوبة في التبول. أعراض تضخم البروستات وتشمل ضعف تيار البول، ووقف وابتداء أثناء التبول، وصعوبة بدء تدفق البول، والمراوغة في نهاية التبول، ويجهد أثناء التبول، الحاجة إلى التبول بشكل متكرر، زيادة الحاجة للتبول ليلا والدم في البول .

عدوى البروستاتا


    
التهاب البروستاتا هو التهاب في غدة البروستاتا ويتميز والحمى حرق، أو قشعريرة ألم أثناء التبول، وصعوبة التبول، وكثرة التبول، والرغبة المتكررة في التبول، وألم بين القضيب والمستقيم، وعدم الراحة في القضيب أو الخصيتين، القذف مؤلمة وألم في أسفل الظهر أو المعدة.

داء البول السكري


    
مرض السكري يحدث عندما يتوقف الجسم لأنتاج ما يكفي من الانسولين، والذي هو نسخة من النوع 1 من المرض. السكري من النوع 2 هو نتيجة الكثير من السكر في الدم نتيجة لمقاومة الجسم للأنسولين. تحتاج خلايا الأنسولين لإنتاج الطاقة. أعراض داء السكري نوع 1 وتشمل كثرة التبول، وزيادة العطش والجوع المدقع، وفقدان الوزن، والتعب وعدم وضوح الرؤية. تم وضع علامة السكري من النوع 2 من كثرة التبول، وزيادة العطش و / أو الجوع، وفقدان الوزن، والتعب، وعدم وضوح الرؤية، والالتهابات المتكررة، وتقرحات بطيئة الشفاء من الجلد والمناطق المظلمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق