الخميس، 7 مارس، 2013

اسباب كثرة التبول عند البنات

 اسباب كثرة عدد مرات التبول عند النساء

عندما يتطو كثرة التبول، قد تشعر بالحاجة إلى التبول بشكل مفاجئ، التبول أكثر من المعتاد. قد يكون سبب ضعف عضلات الحوض، أو حالة طبية كامنة مثل التهاب المسالك البولية. إذا كانتي بان لديك الحاجة إلى التبول أكثر من ثمانية مرات في اليوم،  قد تحتاجي لرؤية طبيب لاستبعاد أي مشكلة صحية ممكنة.

حمل


    
ومن الشائع جدا أن يكون للمرأة الحاجة إلى التبول بشكل متكرر أكثر خلال فترة الحمل. يمكن وفقا لمسيرة الدايمات، الهرمون الذي يتم إنتاجه من قبل الجسم في بداية الحمل، موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، يؤدي إلى التبول في كثير من الأحيان. كما تقدم الحمل، يمكن للنمو جنينك يتسبب في مزيد من الضغط على المثانة، وخلق الحاجة إلى استخدام مرحاض أكثر من ذلك. الكليتين أيضا الانتقال الى أبعاد لتخليص الجسم من النفايات، والتي سوف تزيد من إنتاج البول لأن تفرز من الجسم.

ضعف العضلات


    
مع النساء، فإنه من الشائع للعضلات قاع الحوض لدينا، والعضلات في المثانة، ومجرى البول لتصبح أضعف مع مرور الوقت. هذا ينطبق بشكل خاص على النساء اللواتي يلدن عدة مرات. كما تصبح العضلات ضعيفة، المثانة غير قادر على الاستمرار والسيطرة على الافراج عن البول في المثانة فعل مرة واحدة. الرغبة في التبول يصبح أقوى نظرا لعدم السيطرة على العضلات.

عدوى المسالك البولية


    
A التهاب المسالك البولية هو التهاب التي تصيب النظام الخاص بكي . يمكن للمرض الانتشار في نهاية المطاف إلى الكليتين إذا ما تركت دون علاج العدوى. وفقا لمايو كلينيك، والمرأة هي أكثر عرضة للمعاناة من عدوى المسالك البولية من الرجال. يمكن دلائل على وجود التهاب المسالك البولية تتطور بسرعة، مثل الحاجة الملحة للتبول، وكذلك وفاة متكررة، ولكن كميات ضئيلة من البول. من المهم أن نرى الطبيب إذا بدأت تعاني من حرقان عند التبول، وقد حمى وقشعريرة وغثيان وتقيؤ، أو أن يكون الدم في البول.

حصى الكلى


    
يتم إنشاء حصوات الكلى على السطح داخل الكليتين. وتتألف من الرواسب المعدنية الصلبة والأملاح الحمضية. يمكن أن يسبب حصى الكلى لكي أن تذهبي إلى الحمام في أغلب الأحيان، وتشعر بالألم أثناء التبول. إذا كنت قد تبدأ آلام في الجانبين الخاص بك، أسفل الظهر أو البطن الخاص بك، وألم في الفخذ الخاص، والدم في البول أو البول غائم، الغثيان والقيء والحمى والقشعريرة، أو الألم الذي يأتي ويذهب، التماس العناية الطبية.

داء البول السكري


    
مرض السكري هو حالة طبية التي تجعل جسمك غير قادر على معالجة الغلوكوز، والتي هي أكثر شيوعا ويشار إلى نسبة السكر في الدم. يمكن الكثير من الغلوكوز في الجسم خلق مجموعة من الأعراض. سواء كنت تعاني من نوع 1 أو السكري من النوع  يمكنك يعانون من نوبات من كثرة التبول. ويمكن لمضاعفات مرض السكري يؤدي إلى تلف الكلى بسبب الكليتين تصفية النفايات المستمر من النظام الخاص بك.

سلس البول


  
ول
 وكثيرا ما تسبب سلس البول يمكن للتب النساء أكثر مما ينبغي. نوعين على وجه الخصوص أن البنات هن أكثر عرضة للمعاناة من سلس البول الإلحاحي هي وسلس البول الفيضي. وفقا لعيادة مايو كلينيك، إذا كنت تعاني من سلس البول الإلحاحي، قد تشعر بالحاجة إلى استخدام مرحاض في كثير من الأحيان، وحتى خلال الليل. يمكن أن يكون سبب سلس البول الإلحاحي من ظروف مثل عدوى المسالك البولية والسكتة الدماغية ومرض الزهايمر، ومرض باركنسون. سلس البول الفيضي هو عندما تذهب إلى الحمام باستمرار البول أو حتى سال لعابه.

عدوى الكلى

 عدوى في الكلى هو التهاب المسالك البولية الذي  انتقل إلى الكليتين. العلامات الأولية للعدوى في الكلى تشمل الرغبة المستمرة للذهاب إلى الحمام. إذا بدأت تجربة الألم في جانبك أو الفخذ، لديك حمى وآلام في البطن، وحرق أثناء التبول، وصديد أو دم في البول، التماس العناية الطبية الفورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق