الاثنين، 4 مارس 2013

علاج ارتجاع حامض المعدة

علاج ارتجاع حامض المعدة

ارتداد الصفراء هو اضطراب الجهاز الهضمي. معظم الناس على دراية باضطراب حمض الجزر، عندما أحماض المعدة عودة التدفق إلى المريء. الصفراوية اضطراب الجزر هو شرط مماثلة، ولكن التسريبات الصفراء في معدتك والمريء. وفقا لعيادة مايو كلينيك، هذين الشرطين غالبا ما تصاحب بعضها البعض.

Ursodeoxycholic  

 حمض Ursodeoxycholic هو وصفة طبيبه يمكن أن يصف لعلاج ارتجاع الصفراء. فإنه يساعد على تعزيز تدفق الصفراء. عندما يوصف لك هذا الدواء، طبيبك سوف يأمل لتخفيف الألم والحد من وتيرة أعراض ارتجاع الصفراء. الاسم التجاري هو URSO (أو ursodiol)، وأنه يأتي في أقراص. تؤخذ مع الطعام، وينص عادة على أربع جرعات في اليوم الواحد.

العلاج الجراحي

 يمكن للأعراض ارتجاع الصفراء تكون شديدة. عندما الدواء لا يعمل، قد يوصي الأطباء بالجراحة. هناك نوعان من الجراحة، والتي لا يتم ضمان أن تكون ناجحة. نوع واحد من العلاج لارتداد الصفراء هو الجراحة بالتسريب. أثناء هذه العملية، والجراحين تحول الصفراء بعيدا عن المعدة عن طريق إنشاء اتصال جديد بالنسبة لك لاستنزاف الصفراء.
أما النوع الثاني من الجراحة المضادة للارتجاع جراحة (تثنية القاع). يتم استخدام هذه الجراحة على المرضى ارتداد الصفراء، ولكن هو أكثر نجاحا في المرضى الذين يعانون حمض الجزر. الغرض من العملية هو زيادة الضغط في الطرف الأدنى من المريء الخاص للحد من الجزر. وفقا لمايو كلينيك، ويتم إنجاز ذلك من خلال التفاف والخياطة الجزء العلوي من المعدة التي تربط مع المريء إلى القاع، والذي هو الجزء السفلي من المريء.

تغيير نمط الحياة

بصرف النظر عن العقاقير والجراحة، يمكنك القيام ببعض التغييرات الإيجابية في حياتك لتخفيف الأعراض الخاصة بك.

 
التوقف عن التدخين. إذا كنت تدخن السجائر، فتزيد إنتاج حمض المعدة وتجفيف اللعاب التي تساعد على حماية المريء الخاص بك.

    
أكل وجبات صغيرة. عندما تأكل وجبات كبيرة، فإنه يضع الضغط على العضلة العاصرة المريئية، الامر الذي ادى الى فتح في الوقت غير المناسب.
بعد تناول الطعام. تأخير القيلولة والنوم لمدة لا تقل عن ساعتين أو ثلاث ساعات بعد تناول الطعام.
الحد من تناول الأطعمة الدهنية. والجبات تحتوي على نسبة عالية من الدهون يسبب لعضلة العاصرة المريئية للاسترخاء، مما يؤدي إلى تباطؤ عملية الهضم.

    
يمكن تغيير موقفكم النوم تسهل أيضا تخفيف الأعراض. سوف تحتاج إلى رفع سريرك حوالي 6 بوصات تحت الرأس. وهذا قد يؤدى الي انحدر بقوة الجاذبية الطبيعية لمنع ارتداد الحامض. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق