الاثنين، 29 يوليو 2013

التهاب الخصية الأسباب والأعراض والعلاج

التهاب الخصية الأسباب والأعراض والعلاج
التهاب الخصية هو التهاب مؤلم في إحدى أو كلتا الخصيتين التي تسببها عدوى. قد يكون سبب العدوى من قبل فيروس أو انتشار البكتيريا من داخل الجسم. ويرتبط التهاب الخصية عادة مع فيروس النكاف أو العدوى من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي أو الأمراض المنقولة جنسيا.

الأسباب التهاب الخصية

التهاب البربخ هو التهاب الأنبوب على الجزء الخلفي من كل خصية التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب الخصية. بكتيريا السيلان والكلاميديا ​​من يمكن أن يسبب عدوى والتهاب الخصيتين. التهابات البروستاتا، والصدمات النفسية إلى منطقة الفخذ أو قسطرة الأخيرة قد يؤدي أيضا إلى التهاب الخصية والتهاب مؤلم. قد يظهر التهاب الخصية 4-6 أيام بعد وضعت فيروس النكاف.

عوامل الخطر من التهاب الخصية

عوامل الخطر لالتهاب الخصية وتشمل التطعيم ضد أي النكاف، ويجري فوق سن 45 عاما، لديها التهابات المسالك البولية العادية والاستخدام طويل الأمد للقسطرة فولي. المخاطر لتطوير التهاب الخصية من خلال STD تشمل وجود تعدد الشركاء الجنسيين، والتاريخ من وجود الأمراض المنقولة جنسيا، وجود الشريك الجنسي مع الأمراض المنقولة جنسيا وتورط في السلوك الجنسي الخطر عالية. معدل اكتساب التهاب الخصية من الأمراض المنقولة جنسيا هي أعلى لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 19-35، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة.

الأعراض

أعراض التهاب الخصية وتشمل ألم في منطقة الفخذ، وألم أثناء الجماع أو القذف والألم أثناء التبول. ألم يأتي عادة على فجأة، بدءا في الجزء الخلفي من خصية واحدة وتنتشر فوق منطقة الحوض بأكمله. وتشمل الأعراض الأخرى الرقة وتورم في الخصية ومنطقة الفخذ، والدم في السائل المنوي، والحمى والغثيان والقيء.

تشخيص التهاب بالخصية

طبيبك سيتم تنفيذ الفحص البدني من الخصيتين ومنطقة الفخذ. امتحان المستقيم يمكن أداؤها للتحقق من تضخم في البروستاتا. سيتم اتخاذ اختبارات الدم والبول للتأكد من الإصابة. سوف تكشف الموجات فوق الصوتية إذا كان السبب في الألم عن طريق التواء الخصية بدلا من التهاب الخصية.

التهاب الخصية وعلاجها

سوف علاج لآلام التهاب الخصية والتهاب تعتمد على السبب. سيتم التعامل مع الالتهابات البكتيرية بالمضادات الحيوية. الافراط في مكافحة الأدوية مثل أدفيل وموترين تساعد في تخفيف الألم، ويمكن أن المضادة للالتهابات مثل الأسبرين يقلل الالتهاب. تطبيق كمادات الثلج لمدة 10 إلى 15 دقيقة عدة مرات في اليوم على المنطقة المصابة. لا تنطبق الثلج مباشرة على الجلد؛ التفاف في منشفة أو قطعة قماش أولا. هذا يساعد في تقليل التورم والألم. الراحة في الفراش ورفع كيس الصفن مع وضع وسادة قد تجلب الراحة على المنطقة المصابة.

اعتبارات

التهاب الخصية قد يسبب العقم أو تقلص إلى واحد أو كلا الخصيتين. من المهم أن تسعى إلى عناية طبية فورية عندما تعاني من ألم في منطقة الفخذ. العلاج الفوري يمكن تجنب خطر ضرر دائم في الخصيتين.
التهاب الخصية الأسباب والأعراض والعلاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق