الأربعاء، 31 يوليو 2013

كيف تعرف ان جسمك يعاني من نقص الاكسجين

كيف تعرف ان جسمك يعاني من نقص الاكسجين

أسباب انخفاض مستويات الاوكسجين في الدم، نقص الأكسجين، تختلف اختلافا كبيرا من التعرض أول أكسيد، أومادة كيميائية أو مهيجة الكربون لملء الرئتين ومنع قدرتها على امتصاص الأوكسجين اللازم لوظيفة الخلية السليمة إلى مجموعة واسعة من الحالات الطبية التي تعيق تدفق الهواء وتتداخل مع الجهاز التنفسي أو تدفق كتلة الدم  وتتداخل مع الدورة الدموية. دون ما يكفي من الأوكسجين، والجسم ينهار ونقص الأكسجة حتى يمكن أن يسبب بالأعضاء والأنسجة ضرر / فشل أو الموت. يمكنك معرفة ما إذا كان مستوى الأكسجين الخاص بك هو المنخفض من خلال عدد قليل من التجارب والملاحظات البسيطة.

إسأل طبيبك للحصول على غازات الدم الشرياني (ABG)، فحص الدم للتأكد من الأكسجين وتركيزات غاز ثاني أكسيد الكربون في الدم.

الوقوف، الجلوس والاستلقاء لاختبار انخفاض مستويات الاوكسجين. إذا واجهت ضيق في التنفس، والدوخة أو الارتباك أثناء وجوده في أي من هذه المواقف ، يكون لديك من المرجح انخفاض مستويات الأكسجين في الدم.

استعراض ممارسة الرياضة الروتينية الخاص بك. إذا كان لديك نقص الأكسجين أثناء أو بعد ممارسة التمرين الرياضة، وسوف تجد أنك فجأة أبطأ عند ممارسة الرياضة، أقل منسقة و / أو مرهق. لأن هذه الأعراض يمكن أن تنجم عن الجهاز التنفسي الحاد أو قضايا الدورة الدموية، والتوقف عن الرياضة ومعالجة المخاوف الخاصة بك مع طبيبك. وبالإضافة إلى ذلك، رأيك النوم الجدول الزمني / اضطرابات النوم (اليقظة المفاجئ، الشخير، جفاف الفم أو ضيق في التنفس) والمقارنة إلى أي onsets جديدة من التعب لمعرفة ما إذا كان يوجد ارتباط. إذا كان كذلك، قد خفضت تدفق الأكسجين إلى الرئتين مما تسبب في انقطاع التنفس المؤقت (توقف التنفس أثناء النوم) من انسداد مجرى الهواء والحلق الضيقة، أو حالة صحية أخرى.
تحقق اظافر واصبع القدم وأسرة الخاصة بك وشفتيك عن الأزرق لتلون الأرجواني (زرقة) إذا كنت تواجه أي أعراض أخرى من نقص الأكسجين أو أن يكون لها لون مزرق لبشرتك. تحدث زرقة عندما ينخفض ​​مستوى الأكسجين في الدم يسبب تلون الدم الذي يظهر الأزرق أو الأرجواني من خلال الجلد. على سبيل المثال، والتفكير في الطفل الذي يحمل انفاسها كجزء من المنافسة مع غيرهم من الأطفال. وقالت انها توقف تدفق الهواء إلى رئتيها وما ينجم عنها من فقدان الأكسجين في الدم يسبب دمها لتتحول من اللون الأحمر المشرق (العادي) إلى الأحمر الداكن (منخفض) وشفتيها وتغير الفم إلى اللون الأزرق / الأرجواني أو، في الحالات الشديدة، وتحويل أبيض .
اختبر معلوماتك تشبع الأكسجين في الدم والنبض مع نبض oximeter. وهو مقياس التأكسج يرسل شعاعين من الضوء من خلال الإصبع أو شحمة الأذن لتحديد لون دمك --- اللون الأحمر الفاتح (الطبيعي إذا 95-100 في المئة عند المستوى )، والأحمر الداكن (منخفض إذا تحت 90 أو الشديدة تحت 80).
كيف تعرف ان جسمك يعاني من نقص الاكسجين

هناك تعليق واحد: