الأربعاء، 31 يوليو 2013

كيف تحافظ علي مستوي الاكسحين مرتفع في الجسم

كيف تحافظ علي مستوي الاكسحين مرتفع في الجسم

أجسامنا تعمل على الأكسجين وكل خلية التي تشكل جسم الإنسان يحتاج الأكسجين من أجل البقاء على قيد الحياة. عندما يحصل الخلايا الأوكسجين قليلة جدا، وهم يموتون والذي ينتج في الشعور بالتعب وضيق في التنفس، صبغة مزرقة على الجلد وصعوبة في التركيز. عندما رئتيك تعمل بشكل صحيح، أنها تقدم على كمية مناسبة من الأكسجين لخلايا الدم، وإعطاء جسمك ما يحتاج إليه. أحيانا يمكن أن يكون سبب انخفاض مستوى الأكسجين بسبب المرض والإصابات أو حتى انسداد أو السدادات بسبب استمرار التعرض لدخان السجائر أو الضباب الدخاني.

زيارة الطبيب وإبلاغه قلقكم إزاء مستوى الأكسجين في الدم. يذكر أي أعراض مثل التعب الشديد وضيق في التنفس أو لهجة الجلد مزرق التي قد تكون تعاني منها.

نسأل لآلة نبض مقياس التأكسج لاختبار مستويات الأكسجين في الدم في المنزل وتحديد ما إذا كان لديك نقص الأكسجة (منخفض الأكسجين في الدم).
اختبار مستوى الأكسجين في الدم مع نبض oximeter عندما كنت الراحة وأثناء التمارين البدنية. مقطع مرفق الآلة إلى إصبعك وقراءة الأرقام الناتجة عن ذلك، فهم أن النتائج ما بين 95 الى 100 في المئة وتعتبر طبيعية بينما تعتبر النتائج أقل من 90 في المئة منخفضة.

التحدث مع طبيبك حول بداية العلاج بالأوكسجين، إذا كانت مستويات الخاصة بك منخفضة، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات صحية الأكسجين في دمك.
التوقف عن التدخين. يمكن استخدام لفترات طويلة من السجائر أو السيجار يسبب انخفاض وظائف الرئة وضيق في التنفس مع مرور الوقت. أيضا تجنب التعرض لفترات طويلة لدخان التبغ غير المباشر من خلال البقاء بعيدا عن المناطق حيث الناس قد يكون التدخين.

تحقق مؤشر نوعية الهواء مدينتك عند تخطيط الأنشطة اليومية الخاصة بك. إذا تم توقع نوعية الهواء إلى أن تكون منخفضة في يوم معين وذلك نتيجة زيادة من الضباب الدخاني، والنظر في الحد من النشاط في الهواء الطلق مضنية في ذلك اليوم. على سبيل المثال، قد ترغب في النظر في ركوب الدراجة الثابتة في الأماكن المغلقة بدلا من الذهاب للخارج المدى البعيد على انخفاض أيام نوعية الهواء

ممارسة الرياضة بانتظام كما التمرين يحسن القوة العامة الخاصة بك والتحمل وظائف الرئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق