الأحد، 4 أغسطس 2013

الفرق بين المني والحيوانات المنوية

الفرق بين المني والحيوانات المنوية

السائل المنوي هو اللون الأبيض، السائل اللزج المنبعثة من القضيب أثناء القذف. انها تتكون من الحيوانات المنوية - الخلايا التناسلية للذكور - والعديد من المواد الأخرى التي تغذي ومساعدة الحيوانات المنوية لتحسين فرصة الحمل. الخصيتين، الحويصلات المنوية وغدة البروستاتا وغدة تفرز مجرى البول والسوائل المختلفة التي تتألف منها السائل المنوي.

الخصيتين

     الخصيتين تنتج الحيوانات المنوية (الحيوانات المنوية) الخلايا، والتي تنقل المعلومات الوراثية من الذكر إلى الأنثى البويضة أثناء الحمل. تتكون كل خلية الحيوانات المنوية البشرية من رئيس تحتوي على 23 كروموسوم، وهو الجزء الأوسط الذي يحول السكر إلى طاقة، وذيل للدفع. الكروموسومات 23 الواردة في خلية الحيوانات المنوية تمثل نصف مجموع المعلومات الوراثية التي سيتم تمريرها إلى ذرية. يوفر البويضة الآخر 23 كروموسوم. تتكون الخلايا المنوية عادة أقل من 5 في المئة من إجمالي حجم السائل المنوي.



الحويصلات المنوية

     السوائل تفرز من الحويصلات المنوية المساهمة 60 في المئة من إجمالي حجم السائل المنوي. توفر هذه المادة القلوية في المتوسط ​​الذي الخلايا تحرك الحيوانات المنوية، وغنية في الفركتوز - وهو المغذيات اللازمة لالحيوانات المنوية. تقع خلف المثانة، والحويصلات المنوية هي حوالي 2 بوصة طويلة.

غدة البروستاتا

     البروستاتا تفرز السوائل الغنية في الكالسيوم، الزنك، حامض الستريك وانزيم الفوسفاتيز. هذا الإنزيم يلعب دورا حيويا في عملية الحمل. بعد القذف، والسائل المنوي جلطات تصل إلى الاستمرار على الحيوانات المنوية في عنق الفرج. الفوسفاتيز يتسبب في السائل المنوي لبرنامج الأمم المتحدة للتجلط، مما يسمح للحيوانات المنوية للهروب وإخصاب البويضة. إفرازات من غدة البروستاتا حساب لمدة 13 إلى 33 في المائة من حجم المنوية.

الغدة الإحليل

     يتم تحريرها يومين إلى 5 في المائة من السائل المنوي من الغدة مجرى البول. هذا السائل يعمل على مسح مجرى البول من البول، حموضة التي يمكن أن تتلف خلايا الحيوانات المنوية. السوائل المنبعثة من مجرى البول الغدة تعمل أيضا على تليين القناة المهبلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق