الاثنين، 5 أغسطس 2013

تأخير الصلع الوراثي

أن تفقد شعرك في سن مبكرة يكون مؤلمة ويمكن أن يسبب فقدان الثقة. كثير من الناس الأصغر سنا عرضة للصلع المبكر، وذلك نتيجة شرط أن ينشأ في المقام الأول بسبب الوراثة. ومع ذلك،سوء التغذية وأنماط الحياة غير الصحية أيضا أن يلعب دورا في الصلع. في حين أن هذا الشرط لا يمكن عكسها تماما، يمكنك تأخير ظهور الصلع المبكر. سوف تتضمن العادات الصحية ورعاية شعرك سوف تقطع شوطا طويلا نحو الشعر الخصب.

اتباع نظام غذائي صحي. عالية بمادة الكافيين والسكر والمشروبات الغازية والدهون يمكن أن تكون ضارة لنمو الشعر. زيادة كمية من البروتين والأطعمة الغنية بالحديد. الكبد والسمك والبيض والفول والجبن والزبادي والتوفو هي مصادر غنية بالبروتين. الحبوب الكاملة، والخضار الورقية الخضراء والتمر والزبيب هي مصادر جيدة للحديد. أكل هذه الأطعمة كل يوم. مطلوب فيتامين B أيضا لنمو شعر صحي، وهذا يمكن استخلاصها من البيض واللحوم ومنتجات الدواجن. الأحماض الدهنية الأساسية مثل الجوز والسمك والصويا هي مهمة كذلك. وينبغي أن يشمل النظام الغذائي الخاص بك أيضا الأطعمة الغنية بفيتامين E مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون. وهذه المجموعات الغذائية تغذي بشكل صحيح الشعر في جذوره، ومنع تساقط الشعر.

لحد تصفيف الشعر الخاصة بك. منتجات تصفيف الشعر مثل المواد الهلامية، وبخاخ الشعر، والشامبو القاسية وترك في مكيفات غالبا ما تحتوي على مزيج معقد من المواد الكيميائية. التوقف عن استخدام هذه المنتجات أو قم بالتبديل إلى تلك التي تحتوي على مكونات طبيعية أو العشبية. تجنب المنتجات الاصطناعية كلما أمكن ذلك، خصوصا حين يموتون شعرك. يمكن التصميم الحرارة المفرطة أيضا تضر شعرك، مما يجعله عرضة للجفاف وتساقط الشعر. السماح الشعر ليجف طبيعيا وتجنب ضربة التجفيف.


تقليل الإجهاد. التوتر المزمن هو حالة من شأنها أن تسرع من فقدان الشعر. الإجهاد يمكن أن تؤدي أيضا إلى العادات السيئة مثل الأكل والتدخين وشرب بنهم الراحة، وكلها تسهم في علاج الصلع المبكر. تأخذ بعض الوقت لنفسك. الانغماس في ممارسة، واليوغا والتأمل لتخليص الجسم من أي توتر المتبقية. لا تجلب العمل في المنزل. الأنشطة الترفيهية خطة تماما كما تفعل المهام الهامة الأخرى.


منع التعرض الكلور والملح. ويمكن لرحلة إلى حمام السباحة أو على الشاطئ تعيث فسادا مع شعرك. التعرض لغاز الكلور في بركة (المادة الكيميائية التي تستخدم لتطهير المياه) ورذاذ المالحة على الشاطئ يمكن أن يسبب جفاف بصيلات مما اثار سقوط الشعر. ارتداء قبعة واقية أثناء وجوده في حوض السباحة أو البحر للحد من التعرض. تركيب الفلاتر دش واستخدام الشامبو إزالة الكلور إذا كنت تعيش في منطقة حيث يتم التعامل مع المياه العامة مع الكلور. أيضا، إذا كنت على الشاطئ أو حمام السباحة، وارتداء قبعة لحماية الشعر من أشعة الشمس القاسية.


الشامبو أقل كثيرا. إذا كان شعرك هو عرضة للجفاف والكسر، غسله أقل في كثير من الأحيان، والتقليل من التعرض للالشامبو القاسية. يميل الشعر الرطب أيضا لكسر بسهولة أكبر. الشامبو مرة واحدة في الأسبوع، وترك شعرك الهواء الجاف.

تأخذ الفيتامينات. إذا كان الجدول الزمني الخاص بك يترك لك سوى القليل من الوقت للتخطيط وجبات الطعام الخاصة بك، تأخذ الفيتامينات مع كوب من الماء مرة واحدة في اليوم. في حين أن هذا لا يمكن أن تحل محل نظام غذائي صحي ومغذ، فإنه يمكن ضمان أن جسمك ليس نقص شديد في فيتامين أي.
التحقق من وجود حالات مثل الالتهابات الفطرية والقشرة من فروة الرأس. ينبغي أن يعامل هؤلاء على الفور لمنع هذه الحالة من التفاقم والتسبب في سقوط الشعر شديدة.


تأخير الصلع الوراثي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق