الأحد، 4 أغسطس 2013

ضعف القلب الاسباب والاعراض والعلاج

ضعف القلب الاسباب والاعراض والعلاج

إحصاءات عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تقريرا يقدر ب 5 ملايين أميركي يعانون من قصور القلب، مع أكثر من 500،000 حالة جديدة تظهر كل عام. مرض الشريان التاجي وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري هي الأسباب الرئيسية لضعف في وظيفة القلب. وحتى الآن، وليس هناك علاج معروف، ولكن هناك خطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين هذه الحالة.


     "قصور القلب" هو مصطلح طبي يستخدم لتشير إلى وجود ضعف في القلب. وهذا المصطلح يشير إلى عدم قدرة القلب على تعميم الدم عبر الجسم. تدفق الدم أبطأ من المعتاد، الأمر الذي يضع المزيد من الضغط على القلب من المعتاد. الدورة الدموية أبطأ يعني خلايا الجسم لا تحصل على الأكسجين والعناصر المغذية اللازمة لوظيفة عادية. وأضاف هذا الضغط على القلب يؤدي دوائرها لرشاقته، أو سوف قلب توسيع لذلك يمكن اجراء المزيد من الدم. إذا استمرت هذه الحالة، فإن العضلات التي تشكل جدران القلب يضعف.


الأسباب

     وهناك عدد من الظروف يمكن أن تسبب أو تساهم، إلى ضعف في القلب. الاضطرابات التي إرهاق عضلات القلب، مثل ارتفاع ضغط الدم، مرض الغدة الدرقية، وأمراض الكلى أو مرض السكري يمكن أن يؤدي إلى التدهور تدريجيا مع مرور الوقت.
     مرض الشريان التاجي (CAD) - شرط الناجمة عن تضييق الشرايين - هي شرط آخر الذي يتسبب في القلب على العمل بجدية أكبر من المعتاد. الشرايين الضيقة منع الأكسجين والعناصر الغذائية اللازمة من الوصول إلى القلب. وبالإضافة إلى ذلك، والقلب لديه لممارسة قوة اضافية لنقل الدم من خلال هذه



     الأعراض المصاحبة للقلب الضعيف من السهل إلى حد ما على الفور. الخلايا التي لا تلقي تدفق كمية كافية من الدم تبدأ لكسر من نقص في الأوكسجين والمواد المغذية. عندما يحدث هذا، والسوائل الموجودة داخل الأوعية الدموية تبدأ تتسرب إلى الأنسجة المحيطة بها. يمكن أن يسبب هذا تورم في الكاحلين والساقين، واحتباس الماء في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن تتراكم السوائل الزائدة أيضا في الرئتين والمسار الهضمي، مما يسبب ضيق في التنفس وفقدان الشهية. عدم قدرة القلب على تعميم الدم الى العضلات يترك الجسم والشعور بالتعب والضعف، مما يجعل المهام اليومية أكثر صعوبة للقيام به.

اختبار لضعف في القلب

     وهناك عدد من الاختبارات المستخدمة لتحديد مدى يعمل القلب. طبيبك قد يطلب إجراء اختبار إجهاد القلب والأوعية الدموية لمعرفة ما إذا يتلقى القلب كمية كافية من الدم أثناء الإجهاد أو النشاط. تدار اختبارات صدى القلب للتحقق من تدفق الدم وقياس وظيفة الصمام. يتم استخدام متعدد بوابات صورة-تجمع الدم، أو موجا المسح الضوئي، لقياس قوة القلب من حيث مدى تضخ الدم من خلال دوائرها. اختبار التحمل القلب والتدقيق لمعرفة كيفية رئتيك والقلب أداء أثناء ممارسة الرياضة.
منع

     وحتى الآن، وليس هناك علاج معروف لقصور القلب، ولكن هناك خطوات يمكن اتخاذها لمنع ضعف في القلب من الحصول على أضعف. اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية هي أكثر الطرق فعالية لدرء مزيد من المشاكل. واتباع نظام غذائي منخفض الكوليسترول يمكن أن تقلل من تراكم الكوليسترول في الدم ومنع انسداد في الشرايين. تعمل ممارسة روتينية منتظمة لتقوية عضلة القلب ويقلل من الإجهاد العام والتوتر في الجسم. وسوف أي وزن إضافي أيضا يفرض ضغطا إضافيا على القلب، لذلك الحق في تناول الطعام وممارسة الرياضة للحفاظ على وزن الجسم الطبيعي أمر ضروري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق