السبت، 30 نوفمبر 2013

مرض التيفود وعلاجة

 مرض التيفود وعلاجة

حمى التيفوئيد هو مرض الذي كان أكثر شيوعا بدرجة كبيرة قبل قرن من الزمان. منذ ذلك الحين تم تطوير اللقاحات والمضادات الحيوية التي يمكن إما منعها تماما أو علاج هذا المرض في أقل من يومين. هذه العلاجات هي بالتأكيد شيء جيد، وحمى التيفوئيد هو مرض الشديد الذي يجلب معه ارتفاع في درجة الحرارة وأعراض تشبه الانفلونزا، بما في ذلك التعب، آلام الجسم، الغثيان والإسهال. على الرغم من أن هذا المرض نادر الحدوث، لا يزال الناس يمرضون لذلك، وخاصة إذا كانت تستهلك الأغذية الملوثة أو الماء الذي يحتوي على بكتيريا السالمونيلا التيفية ودعا. لحسن الحظ، إذا كنت من أي وقت مضى التعاقد حمى التيفوئيد، فرصك للقيد الحياة مرتفعة إذا كنت تقوم مسار العمل التالي.

جدولة الزيارة مع طبيبك إذا كنت تعاني من الأعراض التالية: آلام المعدة، والصداع، والإسهال، وخفض الشهية، والتهاب الشعب الهوائية، والتعب والأوجاع والآلام العامة في جميع أنحاء الجسم. بالإضافة إلى ذلك، واحدة من أهم الخصائص المميزة لحمى التيفوئيد هو درجة حرارة مرتفعة من 103 درجة أو أكثر.

الخضوع لاختبار البراز في مكتب الطبيب. طبيبك سوف يكون لكم توفير عينة البراز لذلك المختبر يمكن الكشف عن وجود السالمونيلا التيفية البكتيريا باستخدام ثقافة البراز. هذا هو السبيل الأكثر حاسمة للكشف عن حمى التيفوئيد.

الانضمام إلى خطة العلاج طبيبك. عادة، طبيبك سوف يكون لك المستشفى حتى تتمكن من الحصول العلاج بالمضادات الحيوية. لا تستطيع الرد على الجرعة الأولى من antiobiotics، وبالتالي فإن الطبيب إما زيادة الجرعة أو تدير antiobiotic جديدة.

البقاء في المستشفى، وحتى لو كنت تشعر بتحسن بعد الأيام القليلة الأولى من تلقي الدواء. ويمكن ان يستغرق فترة تصل الى ستة أسابيع للمريض على التعافي من حمى التيفوئيد.


تستهلك نظام غذائي السائل أثناء وجودك في المستشفى. عصير الفواكه الطبيعية، على وجه الخصوص، هو مشروب جيد لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة ومساعدته على محاربة المرض.

يأكل أساسا من الفواكه والخضروات الطازجة وشرب الكثير من الماء أثناء متابعة لاسترداد (حتى بعد خروجك من المستشفى).

نصائح 
أن ندرك أن العديد من المرضى لا تزال تواجه تفجر صغيرة من حمى التيفوئيد، حتى بعد يخضعون للعلاج.

هناك تعليق واحد: