السبت، 2 نوفمبر 2013

علامات وأعراض فقر الدم عند النساء

علامات وأعراض فقر الدم عند النساء

يحدث فقر الدم من قبل عدم وجود عدد غير كاف من خلايا الدم الحمراء السليمة. وهذا يؤدي إلى انخفاض مستوى الهيموغلوبين، البروتين الغني بالحديد وجدت في خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين من الرئتين إلى بقية أعضاء الجسم. لهذا السبب، الجسم يعاني من فقر الدم عندما لا يحصل على ما يكفي من الدم المؤكسج. بدون الأكسجين، والأعضاء والأنسجة يمكن أن تتلف. في محاولة لمواجهة آثار فقر الدم، يجب على القلب العمل بجدية أكبر للتعويض عن عدم وجود الهيموغلوبين في الدم. يمكن لهذا الجهد الإضافي يكون لها أثر سلبي على القلب، وأحيانا حتى يسبب فشل القلب. فقر الدم قد تكون خفيفة، وبالتالي يمكن علاجها بسهولة ولكن يمكن أيضا أن يكون مشكلة مزمنة مع حادة، وآثار طويلة الأمد.

 أنواع وأسباب فقرالدم عند النساء

 وهناك مجموعة متنوعة من الأسباب قد يصبح جسمك قصيرة على خلايا الدم الحمراء . فقدان الدم ، عن طريق الصدمة أو الثقيلة الحيض ، هو احتمال واحد . النوع الاكثر شيوعا من فقر الدم، و نقص الحديد وفقر الدم (IDA ) ، ويحدث عندما يستنزف فقدان الدم النظام الخاص بك من الحديد . بدلا من مجرد فقدان الدم، و يجوز للجسم الذي لديها مشاكل صنع خلايا الدم الحمراء . وهناك نوع شائع الى حد كبير من فقر الدم يسمى انيميا نقص حمض الفوليك يحدث عندما يكون الجسم يفتقر إلى حامض الفوليك ، وهو أمر ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء . يمكن لبعض الأمراض تمنع إنتاج الجسم لخلايا الدم الحمراء . يعانون من مرض الكلى ، على سبيل المثال ، فشل الكلى لانتاج ما يكفي من الهرمونات المسؤولة عن إبلاغ الجسم لصنع خلايا الدم الحمراء . في بعض حالات فقر الدم ، وخلايا الدم الحمراء و الانهيار بسرعة كبيرة بحيث لا يستطيع الجسم استبدالها بسرعة كافية . يحدث هذا مع فقر الدم المنجلي، والذي يسبب خلايا الدم الحمراء ل يكون من الصعب والمنحنية . هذه الخلايا يمكن أن تصبح استقرت في الأوعية الدموية ، وخلق انسداد . في حين أن الجسم قادر على تدمير خلايا الدم الحمراء المنجلية بسرعة كبيرة، و أنه غير قادر على استبدالها بسرعة كافية ، مما يسبب فقر الدم .

فقر الدم عند النساء

 النساء والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة يواجهون أعلى المخاطر لفقر الدم. وفقا لصحة المرأة، تتأثر حوالى 400 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم من خلال فقر الدم. ويعود هذا جزئيا لأن معظم النساء لا تعلم أنها تحتاج إلى المزيد من الحديد في وجباتهم أكثر من الرجال. النساء في سن الإنجاب، على سبيل المثال، تحتاج الحديد اضافية بسبب الدم المفقود أثناء الحيض. وثمة مشكلة أخرى هي أن المرأة تميل إلى شطب أعراض فقر الدم، مثل التعب والصداع، وتافهة، ونتيجة لتشدد يوميا بدلا من مشكلة صحية. فقر الدم دون تشخيص، ومع ذلك، يمكن أن تصبح شديدة جدا مع الآثار المحتملة بما في ذلك الولادة المبكرة عند النساء الحامل أو العقم لدى النساء في سن الإنجاب.

 فقر الدم عند الحمل

 نقص الحديد هو السبب الأكثر شيوعا لفقر الدم عند النساء الحوامل. عند الحوامل، يجب على النساء تستهلك ضعف كمية الحديد لدى النساء غير الحوامل، حوالي 30 ملليغرام، من أجل توفير ما يكفي لأنفسهم والأجنة الذين تتزايد أعدادهم. هذا ليس فقط لحساب حجم أكبر من الدم (حوالي 45٪ أكثر من المعتاد)، ولكن أيضا للتحضير لفقدان الدم أثناء الولادة. تقارير صحة المرأة التي تأخذ في القليل جدا من الحديد حوالي نصف النساء الحوامل. وتواجه هذه المرأة خطرا أكبر من الولادة المبكرة. أقل خطورة هو أن فقر الدم في النساء الحوامل يمكن أن يسبب ضعف، وزيادة التعب، وضيق في التنفس، وخفقان القلب، وبشرة شاحبة والإجهاد المفرط. النساء بفقر الدم هم أكثر عرضة للمرض، كذلك. وينبغي اختبار النساء لفقر الدم في أول زيارة قبل الولادة وتأخذ مكملات الحديد (والتي قد تكون في الفيتامينات قبل الولادة) أثناء الحمل.

 عوامل الخطر الأخرى لفقر الدم عند النساء

 واحدة من الأسباب الرئيسية عند النساء حتي تعاني من فقر الدم هو سوء التغذية. يصبح هذا الخطر أكثر وضوحا في النباتيين، لأنها تجنب مصدرا رئيسيا للحوم الحمراء الحديد. النباتيين لا تتطور دائما فقر الدم، ولكن. واتباع نظام غذائي مدروس بما في ذلك الخضروات التي تحتوي على الحديد، مثل السبانخ، ويمكن منع فقر الدم من الظهور من أي وقت مضى. قد النساء اللواتي يتناولن العلاج الهرموني بعد انقطاع الطمث (MHT) تحتاج إلى مزيد من الحديد إذا كانت لا تزال تحصل على فترات خلال هذا الوقت. الأجهزة داخل الرحم (اللولب) قد يسبب النزيف الزائد وزيادة فرص الإصابة بفقر الدم. وتشمل عوامل الخطر الأخرى فقدان الدم (الناجمة، على سبيل المثال، مرض القرحة الهضمية أو سرطان القولون) وحالات الالتهابات المزمنة (مثل التهاب المفاصل الروماتويدي)، الذي قمع نخاع العظام. بعض أنواع فقر الدم، مثل فقر الدم المنجلي، هي نتيجة لعيوب موروثة.

 أعراض فقر الدم عند النساء

 الأعراض الأولية للأنيميا هي التعب، على الرغم من ان  الضعف هي أيضا شائعة جدا. وتشمل الأعراض الأخرى نوبات دوار، صداع، وضيق في التنفس، واليدين والقدمين خدر أو باردة، بشرة شاحبة، الأظافر هشة وألم في الصدر. الناس بفقر الدم تميل إلى تجد صعوبة في التركيز، وغالبا ما تكون سرعة الانفعال.

ملاحظة الأعراض 

 فقر الدم لا تتطور بين عشية وضحاها. كما أنه يتطور، وتبدأ الأعراض في تقديم أنفسهم. فهي خفيفة عموما في البداية ولكن يمكن أن تصبح شديدة بمرور الوقت. يمكن للمرأة مع فقر دم الخفيف أو المعتدل لا تلاحظ أي أعراض، أو سوف شطب أعراض خفيفة إلى منتجات أسلوب حياة عالية الإجهاد. بالإضافة إلى ذلك، منذ تنشأ الأعراض تدريجيا، والجسد هو أكثر قدرة على التكيف، وبالتالي تقليل الآثار الأعراض ". الهيئات لا يمكن أن تعوض إلى الأبد، رغم ذلك، وأعراض سيكون من الصعب جدا تجاهل في نهاية المطاف. في المقابل، بعض فقر الدم يتطور بسرعة لذلك سوف يكون ملحوظا من الأعراض في وقت مبكر.
 علامات وأعراض فقر الدم عند النساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق