الجمعة، 4 أكتوبر 2013

كثرة النوم عند الاطفال الأسباب والأعراض والعلاج


"كثرة النوم عند الاطفال  الأسباب والأعراض والعلاج " رد فعل الجسم الطبيعي للتعب هو النوم، ولكن عندما ينام  الطفل نائما أكثر من اللازم أو في الأوقات التي هو عادة مستيقظا، فهذا شيء غير عادي.
كثرة النوم عند الاطفال
 كثرة النوم عند الاطفال

 الوصف


كثرة النوم في الأطفال عادة ما يحدث أثناء النهار نتيجة لعدم كفاية النوم في الليل. وفقا لموقع childrentoday.com، النعاس المفرط بالنهار يطرح نفسه عندما يكون الطفل لديه مشاكل بالبقاء مستيقظا ويقظ في الصف، في الملعب أو على مائدة العشاء.

أسباب كثرة النوم عند الأطفال

 الخوف، والإجهاد، توقف التنفس أثناء النوم، الشخير والتبول اللاإرادي هي من بين أسباب اضطرابات النوم المفرط لدى الأطفال. المشاكل الطبية والأدوية أيضا يمكن أن تؤثر بشكل كبير علي النوم لدى الأطفال ويؤدي إلى النوم المفرط النهار.

 علاج كثرة النوم عند الأطفال

  إنشاء روتين وقت النوم التي تشمل اخد حمام وقرأة قصة ما قبل النوم وبذلك يحصل الأطفال علي روتين التهدئة والاستعداد للنوم. ومع ذلك، إذا كان الطفل يشخير أثناء الليل،هذا يمكن أن يكون علامة على انقطاع التنفس أثناء النوم، الذي هو شرط الطبي و التي ينبغي تشخيصها من قبل طبيب الأطفال.

 علامات التحذير

بالإضافة إلى علامات واضحة مثل النوم في أوقات غير عادية أو غير متوقعة، وعدم الاهتمام في التفاعل مع الأطفال الآخرين وانخفاض الدرجات  في التعليم المدرسي "اعراض" تحذير أن الطفل قد يكون لديك مشكلة في النوم.

فى النهاية


     كل طفل لديه سبب مختلف لمشاكل اضطراب النوم المفرط. وهكذا، أيضا، فإن العلاج يكون مختلفا عن كل طفل.
 كثرة النوم عند الاطفال  الأسباب والأعراض والعلاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق