الاثنين، 28 أكتوبر 2013

الفطريات الجلدية في الوجه

 اعراض الفطريات الجلدية في الوجه

الفطريات في الوجه هي حالة تعرف باسم سعفة الوجه. وهو ناتج عن عدوى فطرية نظرا لمختلف الكائنات الدقيقة ومسببات الأمراض التي تؤثر عادة على فروة الرأس، وخط الفك السفلي، والشفة العليا ومنطقة اللحية (في الرجال) الفطريات المرتبطة. يظهرفطر الوجه بمختلف الأعراض التي يمكن علاجها عن طريق الأدوية المضادة للفطريات عن طريق الفم أو في أشكال موضعي. هذه الأعراض قد لا تكون خطيرة جدا ولكن يمكن أن تعطي الأفراد المتضررين المضايقات الكبيرة.

القوباء الحلقية


السعفة هى عدوى فطرية مشتركة على الوجه التي تظهر مع أعراض احمرار وبقع متقشرة. الآفة عادة ما لديها مقاصة مركزية مع الحدود مرتفعة. قد أعراض التهابات مزيد يؤدي إلى ظهور الحويصلات التي تبدو وكأنها نفطة مملوءة بسائل على طول حدود المنطقة الملتهبة. Ringworms التي تسببها الفطريات القادمة من الحيوانات تميل إلى أن تكون أكثر استجابة للتهابية على الجلد. الأدوية المضادة للفطريات هي العلاج الموصوف لأعراض القوباء الحلقية.


التهاب

العدوى الفطرية يسبب استجابة التهابية على الجلد. يبدو عادة على منطقة الرقبة والذقن والفك. وغالبا ما يدخر الشفة العليا. ويرافق التهاب مع ظهور مثل الخراج ويتم تغطية الآفة مع القشور. تظهر هذه الأعراض أيضا مع العقيدات تسمى kerions التي يمكن أن تشخص خطأ على أنها الدمامل هي الخراجات التي تسببها عدوى المكورات العنقودية. الشعر على طول منطقة ملتهبة تصبح رخوة وهشة. يمكن أن تؤخذ القشرية خلال المرحلة الأولي من التهاب لأنها قمع استجابة التهابية وتوفير الإغاثة من الأعراض.

تدريج

 التحجيم هو عرض من أعراض مشتركة مع وجه الفطريات. يبدو عادة على الخدين وشائع أيضا على طول الأنف وحول العينين والجبهة والذقن. يمكن أن تظهر آفات متعددة على طول مناطق مختلفة من الوجه وتبدو مثل بقع التحجيم ترافق مع حدود حويصلات وقشور. الأدوية المضادة للفطريات الموضعية في أشكال مثل الكريمات هي مفيدة على الجلد تقشر وآفات غير ناز.

الحكة


 المنطقة المصابة تميل إلى أن يوجد بها الحكة وغالبا ما يترافق مع حرقان. ويمكن أن تتفاقم والحكة مع التعرض لأشعة الشمس. خدش المنطقة المصابة قد تؤدي إلى تفاقم الحالة. الأدوية المضادة للفطريات في أشكال الموضعية مثل الكريمات والمستحضرات، وهلام ومرهم، وكذلك الأدوية المضادة للفطريات عن طريق الفم لها خصائص مضادة للحكة التي تساعد على حل أعراض عدم الراحة.

احمرار

 قد تكون المنطقة المصابة حمامية الذي يتميز أساسا مع احمرار والتي قد تصبح غير واضحة على الجلد المصطبغة الظلام. الشعر على طول المنطقة من حمامي منتشر أو احمرار قد تصبح أيضا هش وسوف تميل إلى تفقد بريقها. الأدوية الموضعية المضادة للفطريات يمكن أن تقلل من احمرار وتخفيف رد فعل للالتهابات على الجلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق