الاثنين، 28 أكتوبر 2013

الجفاف اثناء الحمل Drought during pregnancy

 اعراض الجفاف اثناء الحمل

الجفاف يمكن أن يسبب مضاعفات دائما، وخاصة إذا كان الجفاف شديدا. هل هذا صحيح بشكل خاص أثناء فترة الحمل. يجب البقاء في صحة جيدة والحفاظ على الجنين بصحة جيدة، يجب أن تشرب الام الكثير من السائل يوميا. في معظم الحالات، والجفاف أثناء الحمل يمكن الوقاية منها عن طريق زيادة السوائل في الجسم. الحالات الشديدة من جفاف قد تتطلب مراقبة عن كثب من قبل الطبيب أو المستشفى لزيادة مستويات السوائل.
  الجفاف اثناء الحمل
  الجفاف اثناء الحمل

 أسباب الجفاف اثناء الحمل

الجفاف في الأشهر الثلاثة الأولى، يتسبب الجفاف الأكثر شيوعا من غثيان الصباح. إذا كانت المرأة غير قادرة على كبت أي سوائل، يمكن أن يحدث الجفاف بسرعة. عندما يحدث الغثيان الشديد في الصباح وتكوني غير قادر على السيطر، ويجوز قبول المرأة الحامل إلى المستشفى لالسوائل الوريدية. في وقت لاحق في فترة الحمل، وعلى الأرجح تسبب الجفاف بسبب عدم كفاية كمية السوائل طوال اليوم وتصحيحها بسهولة عن طريق شرب المزيد من السوائل. يمكن التعرق، سواء كانت ناتجة عن ممارسة التمارين الرياضية أو في درجات الحرارة في الصيف الساخن، وأيضا تكون مسؤولة عن الجفاف.

 أعراض الجفاف الشديد

 أكثر الأعراض شيوعا للجفاف هو العطش. فمن المهم شرب المياه على مدار اليوم بدلا من الانتظار حتي العطش. ويأتي الوقت الذي كنتى تشعرى فية بالعطش، . أعراض أخرى من الجفاف أثناء الحمل وتشمل الغثيان، وتشقق الشفتين، والدوخة، والصداع، وضعف، وجفاف الفم والبول داكن اللون.

مضاعفات الجفاف أثناء الحمل

الحفاظ على الترطيب المناسب خلال فترة الحمل يساهم في صحة الحمل. وفقا لجمعية الحمل الأمريكية، والجفاف في فترة الحمل يمكن أن تسبب في الولادة المبكرة والإجهاض. نقص السوائل يؤدي إلى انخفاض في حجم الدم. هذا الانخفاض يؤدي إلى زيادة في الهرمون، الأوكسيتوسين، الذي يمكن أن يسبب تقلصات. وبالإضافة إلى ذلك، هناك حاجة إلى تناول السوائل المناسبة للحفاظ على مستوى السائل الذي يحيط بالجنين. وحدث انخفاض في السائل الذي يحيط بالجنين يمكن أن تسبب التشوهات الخلقية للجنين.

 المراقبة

يجب أن نلاحظ أعراض الجفاف النموذجية، هناك طريقة سهلة لمراقبة إذا كنت تتلقى كمية مناسبة من السوائل كل يوم. يجب أن يكون البول الخاصة بك واضحة وشاحب جدا. إذا البول الخاص بك هو قاتم اللون، له رائحة قوية أو غير واضح، وهذا يمكن أن يكون مؤشرا على حدوث الجفاف. زيادة تناول السوائل على مدار اليوم حتى البول الخاص بك هو شاحب واضحة.

 الوقاية من الجفاف أثناء الحمل

شرب  المزيد من المياه تحت أشراف الطبيب. يوميا، ويفضل الماء، و تناول السوائل على مدار اليوم. إذا كنت ضارة إلى الماء العادي، حاول إضافة الحزم نكهة أو شراء المياه المنكهة. نأكل الأطعمة التي تحتوى الماء بنسبة عالية، مثل البطيخ، ويمكن أيضا أن تكون مفيدة في حفظ الجسم رطب. العديد من النساء الحوامل وجدت أن استهلاكهم السوائل يجب زيادة خلال فترة الحمل. مناقشة احتياجات السائل الخاص مع الطبيب المعالج لتحديد الكمية الأمثل بالنسبة لكى.
   الجفاف اثناء الحمل Drought during pregnancy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق