الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

أسباب كثرة التبول

أسباب كثرة التبول

التبول المتكرر هي واحدة من هذه المشاكل التي يواجهها كثير من الناس. لم يكن هناك أسباب واحدة ولكن العديد من الاسباب لكثرة التبول .

 التبول المتكرر مشكلة مما يجعل الشخص غير مريحة وكذلك بالحرج. الناس تجد أنه مزعج جدا للذهاب إلى الحمام بين الحين والآخر. إذا وجدت نفسك تسير بشكل مفرط إلى الحمام كل ليلة، وهذا الشرط هو معروف طبيا باسم كثرة التبول اثناء الليل. قبل أن يذهب إلى الأسباب، دعونا نرى أولا ما يعني بالضبط هذه المشكلة. المثانة لديه القدرة على عقد حول 600ML من البول، ولكن ترغب في التبول يشعر حتى عندما يكون هناك فقط 150ml من البول في المثانة. البشر التبول عموما 4-8 مرات في اليوم. إذا كان الشخص يشعر بالحاجة للذهاب إلى الحمام بشكل متكرر أكثر من هذا، أو إذا كانت هناك حاجة إلى التبول أكثر من مرة واحدة في الليل؛ الشرط كما هو معروف كثرة التبول.

 الأسباب


داء السكري: داء السكري هو مجموعة من الأمراض، التي يتم فيها رفع مستوى السكر في الدم. هناك نوعان من مرض السكري، والتي تعرف باسم مرض السكري نوع 1 وداء السكري من النوع 2. التبول المتكرر هو عرض من أعراض ينظر في كل هذه الأنواع.


 مرض السكري الكاذب: مرض السكري الكاذب، والمعروف باسم DI، يسبب كثرة التبول. في الواقع، وينظر في الغالب في هذا النوع من مرض السكري من غيرهم. هرمون مضاد للمدر للبول، منخفضة جدا في حالة من هذا مرض السكري. هذا الهرمون يساعد على امتصاص الماء الذي يمر خلال عملية الترشيح من الجسم. ونتيجة لهذا، البول شاحب اللون. هذا مرض السكري هو مثل حلقة مفرغة لأنه، كما يتم تمرير كمية كبيرة من البول، ويشعر بالعطش واحد أكثر من المعتاد، لملء النقص. وهذا يؤدي مرة أخرى إلى التبول.

 التهاب المسالك البولية: إذا كان أحد يعاني من التهاب المسالك البولية، وكثرة التبول يكون شرطا بارزة ومتسقة. ماذا يحدث في حالة التهاب المسالك البولية (UTI) هو أن بطانة الأنبوب الذي يحمل البول من المثانة (الإحليل) يلهب. يسبب تهيج المثانة والرغبة في تفريغ كثير من الأحيان.

 مشاكل البروستات: مشاكل البروستات هي أيضا واحدة من الأسباب الرئيسية وراء كثرة التبول. البروستات هي واحدة من تلك المشاكل. إذا تم توسيع البروستاتا، فإنه يمكن منع تدفق البول عن طريق الضغط ضد مجرى البول. ونتيجة لهذا المثانة هو غضب وعقود، حتى عندما يكون هناك كمية قليلة جدا من البول في ذلك. مشاكل البروستاتا الأخرى التي يعتبر من أعراض التبول المتكرر هو سرطان البروستاتا وتضخم البروستاتا الحميد.

 الحمل: التبول المتكرر هي واحدة من أولى علامات مشتركة ممكنة من الحمل. والسبب في ذلك هو أن هناك تغيرات الهرمونية التي تحدث وينمو أيضا الرحم، والتي تمارس الضغط على الرحم، الذي يسبب كثرة التبول. هذا الشرط لا يزال هو نفسه طوال فترة الحمل.

فرط نشاط المثانة متلازمة: هذا الشرط، والمعروف أيضا باسم ويتسبب سلس البول عن طريق الرغبة انكماش غير الطوعي للعضلة في جدار المثانة البولية. هذا يؤدي إلى الرغبة الملحة للتبول وقفها. ويعتبر فرط نشاط المثانة شيوعا في كبار السن. هذا الشرط هو أيضا واحدة من أسباب كثرة التبول الأكثر شيوعا ينظر في الولايات المتحدة الأمريكية، باعتبارها واحدة في أحد عشر البالغين وينظر إلى يعانون من متلازمة فرط نشاط المثانة.

علاج


العلاج يعتمد أساسا على السبب الكامن وراء. جميع الظروف التي تسبب هذه الأعراض، يكون العلاج الكامل الذي ينبغي أن يتبعه تقديم المشورة من الطبيب فقط. إذا كان السبب هو الحمل، لا يوجد علاج مثالي لذلك، كشرط يختفي عادة بعد فترة الحمل. لمتلازمة فرط نشاط المثانة، والعلاجات مثل ممارسة كيجل، أو رفع الأثقال المهبلية ينصح.

الأسباب الأخرى التي ليست شائعة جدا هي؛ سرطان المثانة، حصى الكلى، وفشل القلب الاحتقاني، وما إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فمن الأفضل لرؤية الطبيب في أقرب وقت ممكن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق