الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

كثرة التبول عند الحامل

 كثرة التبول عند الحامل

تساءلت لماذا النساء الحوامل يعانون من كثرة التبول، وخصوصا خلال الأشهر الثلاثة الأولى والثالثة من الحمل؟ حسنا، وكثرة التبول أثناء الحمل يحدث نتيجة لتفاعل بعض الهرمونات. على الرغم من التغيرات الدورية تحدث طوال سنوات الإنجاب في حياة المرأة في شكل دورة الطمث، تغيرات في مستويات الهرمونات أيضا أن يسبب مجموعة من الأعراض خلال فترة الحمل. بينما غاب فترة الحيض هي واحدة من العلامات الأكثر شيوعا من الحمل، وغيرها من الأعراض التي قد يكون من ذوي الخبرة خلال فترة الحمل وتشمل غثيان الصباح، والتعب، والرغبة الشديدة في الغذاء، والنفور من بعض الأطعمة، والحنان الثدي، وكثرة التبول. في هذه المقالة، وسوف نكتشف لماذا يعتبر التبول المتكرر لأن تكون علامة على الحمل وما يسبب زيادة التبول في النساء الحوامل.


اسباب كثرة التبول عند الحامل؟

وكما ذكر آنفا، والهرمونات إحداث مجموعة متنوعة من التغيرات خلال مراحل مختلفة في دورة الحياة الإنجابية للمرأة. هرمون الاستروجين والبروجستيرون وكلاهما الهرمونات التي تلعب دورا حيويا في تمكين المرأة لمساندة الحمل. موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (هكغ) هو هرمون آخر الذي يتم انتاجه خلال فترة الحمل. أنها تساعد ليس فقط في الكشف عن الحمل، ولكن أيضا يحافظ على التوازن الصحيح بين هرمون الاستروجين والبروجستيرون حتى وضعت المشيمة بشكل صحيح. ويتم إنتاج هذا الهرمون بعد وقت قصير من زرع الجنين في بطانة الرحم. في حين قد يتم الكشف عنه في الدم في أي وقت ما بين 8 إلى 12 يوما بعد الحمل، وذلك لأن مستويات هرمون هذا الارتفاع، فإنه يمكن قريبا يتم الكشف حتى في البول. وجود هذا الهرمون، وبالتالي، يساعد في الكشف عن ما إذا كانت المرأة حاملا أم لا. منذ هرمون ال hCG يسبب زيادة تدفق الدم الى منطقة الحوض، فإنه يتسبب في المثانة لتصبح حساسة للغاية. ويرجع ذلك إلى زيادة حساسية المثانة، والنساء الحوامل غالبا ما تشعر بالحاجة إلى التبول وتحتاج لإفراغ المثانة في كثير من الأحيان. منذ مستويات قوات حرس السواحل الهايتية بداية السقوط بعد اثني عشر أسبوعا، ليست هناك حاجة لمعرفة المزيد عن العوامل الأخرى التي قد تسبب زيادة التبول في الربع الثالث

لأن حياة جديدة تنمو داخل رحمها، وهي امرأة حامل لديها لزيادة لها كمية من السوائل ويحتاج إلى اتباع بعض المبادئ التوجيهية الغذائية. وهناك حاجة للتأكد من أن الجنين يتم توفيرها مع كل غذاء. بسبب هذه التغييرات المرتبطة بنمط الحياة، والتغيرات الجسدية المختلفة تحدث أثناء فترة الحمل. وتشمل هذه الزيادة في حجم الدم وكذلك زيادة النتاج القلبي. كما يزيد من حجم الدم، والكلى على العمل بجدية أكبر من أجل طرد النفايات. وهذا يؤدي إلى زيادة في كمية البول وهذا بدوره يسبب كثرة التبول. قد تظهر أعراض مثل تسرب البول أثناء السعال أو العطس أيضا إذا كان الحصول على إضعاف عضلات قاع الحوض. الثلث الثاني من الحمل هو الوقت المناسب عندما تكون المرأة قد لا تواجه الرغبة في التبول في كثير من الأحيان. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الرحم يتحرك أعلى خلال الأشهر الثلاثة الثانية هذا. في وقت لاحق، الرحم لديها للتوسع في النظام لاستيعاب الجنين المتنامي. ونتيجة لذلك، فإن منطقة الحوض يأتي تحت الكثير من الضغط. خلال الربع الثالث، والطفل يتحرك أقل والضغط على المثانة يزيد إلى حد كبير. خلال هذا الوقت، والمثانة بكرات تحت الضغط المتزايد، وهذا هو السبب، هم الأكثر احتمالا للتعرض لكثرة التبول أثناء الحمل النساء.

 طرق للتعامل مع كثرة التبول عند الحوامل

تحتاج المرأة للتعامل مع مجموعة من الأعراض التي هي جزء من الحمل، ولكن التفكير في رعاية الحياة داخل يعطيهم القوة لتحمل كل ذلك الانزعاج. ومع ذلك، هناك طرق للتقليل من عدم الراحة. بقدر ما تشعر بالقلق التبول، وأفضل تدبير احترازي هو التأكد من أن كنت لا تشرب السوائل التي تمتلك خصائص مدر للبول. ويجب تجنب المشروبات الشاي والكحول والقهوة والغازية بأي ثمن. يجب أن النساء لم نقع في خطأ من خفض استهلاكهم من الماء أو السوائل الأخرى في محاولة لمنع زيادة التبول أثناء الحمل. خفض السوائل في الجسم، يمكن أن يسبب الجفاف. لأن الجفاف يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، هناك حاجة إلى البقاء المائية بشكل جيد في جميع الأوقات خلال فترة الحمل. يجب أن النساء تميل إلى الأمام أثناء التبول لأن هذا يساعد في إفراغ المثانة تماما. في بعض الأحيان، والنساء تشكو من وجود الحصول على ما يصل في الليل لإفراغ المثانة. يمكن فرز هذه المشكلة خارج عن طريق شرب المزيد من السوائل خلال النهار، بدلا من شرب الكثير من السوائل قبل وقت النوم. يجب على المرأة أيضا إفراغ المثانة كلما لديهم الرغبة الملحة في التبول. يمكن عقد البول تجعل المرء عرضة لعدوى المسالك البولية والذي بدوره قد يسبب كثرة التبول في النساء، جنبا إلى جنب مع غيرها من الأعراض المؤلمة. في بعض الأحيان، مما يضعف من عضلات قاع الحوض يمكن أيضا أن يسبب سلس الإجهاد أو تسرب غير الطوعي من البول. أثناء أداء تمارين كيجل يمكن أن تساعد في الوقاية من هذه المشكلة المحرجة من سلس الإجهاد، وارتداء مصغرة منصات يمكن أيضا منع البول من تسرب.

 غالبا ما ينظر التبول المتكرر كعلامة مشتركة من الحمل وكل امرأة لديها لمعالجة هذه المشكلة أثناء فترة الحمل. ويمكن أيضا أن شهدت زيادة التبول لبضعة أيام بعد الولادة. والجسد هو التنظيف أساسا من السوائل المفرطة التي حصلت تراكمت أثناء الحمل. إذا ويرافق كثرة التبول أيضا من أعراض مثل ألم أو حرقان، لا بد من استشارة الطبيب في أقرب وقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق