الجمعة، 22 فبراير 2013

معدن التيتانيوم

معدن التيتانيوم

معدن التيتانيوم :التيتانيوم هو معدن خفيف والعنصر تاسع اكبر شيوعا في قشرة الأرض. التيتانيوم تمتلك خصائص التي تعطيه قوة كبيرة. ويستخدم في المقام الأول على أنها سبيكة، جنبا إلى جنب مع معادن أخرى لتكون مركبات مختلفة. فمن أخف وزنا من الصلب وأقوى بكثير من الألمنيوم. ويستخدم التيتانيوم في مجموعة متنوعة من المنتجات مثل مراوح السفن، وإطارات السيارات والأدوات الجراحية. التيتانيوم والخصائص التي تجعل من المفيد جدا، من بينها العنصر الأكثر هيبوالرجينيك على الأرض.


ملامح


    
ويمثل التيتانيوم تي من قبل رمز في الجدول الدوري للعناصر. إنه أسود، فضي أو رمادي ولا يمكن رؤيتها من خلال. بل هو معدنية لامعة التي لم يحدث من قبل في الطبيعة نفسها، بدلا يتم الجمع بين ذلك دائما مع العناصر الأخرى. فإنه سيتم كسر بسهولة عندما يصبح الباردة وقليلا فقط المغناطيسي. التيتانيوم لديه العدد الذري من 22، وهذا يعني أن نواة ذرة التيتانيوم يحتوي على 22 البروتونات. لديه درجة غليان أكثر من 3،000 درجة فهرنهايت.
الآثار

    
بسبب طبيعة مقاومة للتآكل لها، وكثيرا ما يستخدم التيتانيوم في تصنيع السلع مثل مهاوي المروحة والسكاكين الغطاس وقطع لمحطات تحلية المياه، وتزوير السفينة الأجزاء المتحركة من سفينة تتعرض باستمرار لمياه البحر. أنها قادرة على الوقوف في وجه آثار من الأحماض، والغازات حلول الملح الكلور. التيتانيوم ليست قابلة للذوبان في الماء.

فوائد


    
ويمكن الجمع بين التيتانيوم مع العناصر الأخرى لتشكيل مواد كثيرة مفيدة. يتم استخدامه لإنتاج الصباغ الأبيض في الطلاء والورنيش والبلاستيك والأقمشة والورق من بين أمور أخرى. لأنها أخف وزنا من الصلب ولكن لديه المزيد من القوة، وقد تم استخدامه في كثير من الأحيان في صناعة الطيران، مما يجعل محركات ومكونات لمركبات فضاء والأقمار الصناعية والطائرات. التيتانيوم تنتج الحساسية في الناس وقليلة يستخدم في صنع المستلزمات الطبية مثل استبدال المفاصل ودبابيس جراحية، والمهم في عالم المجوهرات. هي التي شيدت دروع العربات العسكرية مطلي مع استخدام التيتانيوم، ويستخدم حتى في بعض الألعاب النارية لجعلها تطلق شرارات فضية.


تاريخ


    
وينسب رجل دين يدعى وليام جريجور الإنجليزية مع الاعتراف 1 التيتانيوم لكنه لم يكن لبضع سنوات في وقت لاحق أن كيميائي ألماني من قبل باسم كلابروث MH كان قادرا على فصلها عن بعض المعادن والمستعبدين ل. أعطى كلابروث التيتانيوم اسمها، بعد عمالقة اليونانية يخشى من الأساطير. لم تنتج حتى التيتانيوم النقي عام 1910، عندما الأمريكية MA هنتر فعل ذلك. وكانت سبائك التيتانيوم يست شعبية حتى 1940s، عندما تم دمجها مع العناصر مثل الحديد والمنغنيز والألومنيوم والموليبدينوم.


جغرافية


    
ilmenite والروتيل هي أبرز مصادر من التيتانيوم، مع أكثر من 90 في المئة منها تأتي من أشجار فتكون - أكثر من مليار طن سنويا. ويتم استخراج الرمال من عادة ما تحتوي على هذه المعادن، مع التيتانيوم فلوريدا وفرجينيا المنتجة في الولايات المتحدة. كما يستورد من الخارج التيتانيوم، مع أكثر من ذلك قادمة من روسيا واليابان وكازاخستان. هناك رواسب كبيرة من المعادن التيتانيوم في دول مثل كندا واستراليا والنرويج والهند وجنوب أفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق