الاثنين، 5 مايو 2014

اسباب الناسور

 اسباب الناسور

عندما يتم استخدام مصطلح "الناسور"، فإنه يشير عادة إلى اتصال غير طبيعي بين الأجهزة، تجاويف الجسم والأوعية الدموية أو الجلد. هناك عدة أنواع من نواسير التي يمكن أن تنتج في جسم الإنسان بما في ذلك ناسور مستقيمي مهبلي، أو فتحة بين المهبل والمستقيم، الشرايين والأوردة، أو وجود صلة بين الشريان والوريد، المعدة، والذي يسبب والانفتاح من المعدة إلى الجلد ورحمي صفاقي، أو فتحة بين التجويف البريتوني والرحم. هذا الشرط هو خطير جدا ويمكن ان تنتج العديد من الأعراض تبعا لنوع وموقع الناسور. الغالبية العظمى من نواسير تتطلب إصلاح جراحي. ولكن من المهم أن نفهم ما الذي يسبب هذه الحالة المؤسفة في المقام الأول خطوات العلاج المناسب بحيث يمكن اتخاذها. 

الولادة

     حدوث نواسير مستقيمي مهبلي أمر نادر الحدوث، ولكن السبب الأكثر شيوعا هو أن تتطور من إصابة أثناء الولادة. العجان قد المسيل للدموع أو بضع الفرج قد المسيل للدموع أكثر مما كان يقصد. يحدث هذا إلا في جزء صغير من المواليد ويظهر عادة إلا بعد العمل صعبة للغاية

عملية جراحية

     يمكن لبعض العمليات الجراحية غير قصد خلق الناسور بين المهبل والمستقيم، المثانة والمهبل والشرايين والأوردة وحتى المعدة والجلد. جميع الجراحة هي الصدمة، وبعض الشقوق قد لا تلتئم بشكل صحيح، وترك ثقوب الانضمام أجهزة والأمعاء أو حتى الأوعية الدموية
 

مرض كرون

     مرض كرون هو سبب محتمل آخر من الناسور. لأن هذا المرض يسبب الأمعاء لتصبح ملتهبة، فإنه يمكن أن يؤدي إلى نقطة ضعف في جدار. هذه نقطة ضعف يمكن أن يؤدي إلى ناسور بين المستقيم والمهبل أو داخل الأمعاء نفسها، والتي تتطلب الترميم الجراحي. ومع ذلك، فإن أي مرض التهاب لديه القدرة على أن يسبب الناسور في أجزاء عديدة من الجسم.

عدوى

     العدوى هو سبب آخر من الناسور. العدوى يمكن أن يؤدي إلى موت الأنسجة عندما تركت دون علاج. فمن المعقول أن وجود البكتيريا أو الفطريات يمكن ارتداء بعيدا الأنسجة، وترك جهاز واحد يتعرض لجهاز آخر. وتشمل المناطق التي هي عرضة بشكل خاص لنواسير التي تسببها عدوى المستقيم، المهبل والأمعاء والرقبة والجيوب الأنفية.

سرطان

     يمكن بسرطان في أي جزء من الجسم يسبب الناسور. الأورام يمكن أن يؤدي إلى انهيار الأنسجة بين الأجهزة وغيرها من الهياكل. العلاج الإشعاعي يمكن أن تضعف الأنسجة بين المنطقتين، مما تسبب في الناسور لتطوير لاحق. على سبيل المثال، إذا كنت شخصت مع سرطان الرحم، والعلاج أو الجراحة في هذا المجال يمكن أن يسبب الناسور لتطوير بين الرحم وتجويف البريتوني. عادة، فإن الناسور الناجم عن العلاج الإشعاعي تظهر في غضون سنتين بعد العلاج.
 
 

علاج الناسور بالاعشاب

 علاج الناسور بالاعشاب

والناسور الشرجي هو النفق غير الطبيعي ملتهب بين الجلد والقناة الشرجية. يبدأون عادة في الغدة مضمن عميقا في جدار الشرج. في بعض الأحيان، وتحدث نواسير من قبل خراج الشرجية نتيجة لتصريف المياه. تعتبر حالة حادة لمدة تصل إلى ستة أسابيع، وإذا استمرت الأعراض المزمنة لفترة أطول من ستة أسابيع.

تشخيص النسور


يمكن أن يحدث نواسير الشرج في الذكور والإناث، ولكن يحدث في كثير من الأحيان في الرجال. وتشمل الأعراض:النزيف الشرجي؛ ألم خارجه قبل التبرز وبعد؛ تلون الجلد؛ تندب في افتتاح ناسورية والحمى في بعض الأحيان. الطبيب يمكن أن ترى بالعين المجردة الفتحات التي من شأنها أن تشير إلى وجود ناسور أو يمكن أن يشعر  به تحت سطح الجلد. باستخدام منظار الشرج، والتحقيق التي يتم إدراجها في فتحة الشرج، يمكن للطبيب استكشاف المنطقة. ويمكن أيضا أن يتم التحقيق مع نواسير منظار السيني، وهو أطول نطاق المصممة لتحليل ما إذا كان أو لم يكن المشكلة يمكن أن يكون مرض كرون وسرطان أو مرض آخر. بعض نواسير الشرج تتطلب عملية جراحية، ولكن هناك علاجات العشبية التي يمكن أن تكون مفيدة، إذا ثبت أنه لا حاجة لعملية جراحية.


اعشاب لنواسير

 يمكن أن الأعشاب تكون فعالة في علاج أعراض النواسير الشرجية. الأطباء العشبية الصينية فعلت دراسة 250 مريضا الذين عولجوا مع العلاجات العشبية للنواسير. اكتشف أن كان ينظر جميع المرضى الشفاء كما في الشفاء الكامل أو أعراض. اعتبر الفعالية السريرية لديها نسبة نجاح 100 في المئة. 

العلاجات العشبية الناسور


     هناك علاجات والمكملات العشبية لعلاج النواسير الشرج التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم، وتوفير نموذج تخفيف الالتهاب. وهي تشمل:

     Coptidis السوس، وهو عشب صيني، مضاد للالتهابات ما هو مفيد لالتهابات، خراجات، والتهاب ونزيف من شأنها أن تكون مرتبطة نواسير.

     الأملج غوغول Tapblets: خذ 2 حبة ثلاث مرات يوميا لمدة شهر مع كوب من الماء.

     كبسولات الكركمين: خذ 2 كبسولة مرتين في اليوم لمدة شهر مع كوب من الماء.

     Nirgundi النفط: فرك على المنطقة المصابة.

     Jatyadi النفط: فرك على المنطقة المصابة.

     فارا Churna: تحيط ملعقة صغيرة مرتين يوميا بالماء.