الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

أسباب كثرة التبول

أسباب كثرة التبول

التبول المتكرر هي واحدة من هذه المشاكل التي يواجهها كثير من الناس. لم يكن هناك أسباب واحدة ولكن العديد من الاسباب لكثرة التبول .

 التبول المتكرر مشكلة مما يجعل الشخص غير مريحة وكذلك بالحرج. الناس تجد أنه مزعج جدا للذهاب إلى الحمام بين الحين والآخر. إذا وجدت نفسك تسير بشكل مفرط إلى الحمام كل ليلة، وهذا الشرط هو معروف طبيا باسم كثرة التبول اثناء الليل. قبل أن يذهب إلى الأسباب، دعونا نرى أولا ما يعني بالضبط هذه المشكلة. المثانة لديه القدرة على عقد حول 600ML من البول، ولكن ترغب في التبول يشعر حتى عندما يكون هناك فقط 150ml من البول في المثانة. البشر التبول عموما 4-8 مرات في اليوم. إذا كان الشخص يشعر بالحاجة للذهاب إلى الحمام بشكل متكرر أكثر من هذا، أو إذا كانت هناك حاجة إلى التبول أكثر من مرة واحدة في الليل؛ الشرط كما هو معروف كثرة التبول.

 الأسباب


داء السكري: داء السكري هو مجموعة من الأمراض، التي يتم فيها رفع مستوى السكر في الدم. هناك نوعان من مرض السكري، والتي تعرف باسم مرض السكري نوع 1 وداء السكري من النوع 2. التبول المتكرر هو عرض من أعراض ينظر في كل هذه الأنواع.


 مرض السكري الكاذب: مرض السكري الكاذب، والمعروف باسم DI، يسبب كثرة التبول. في الواقع، وينظر في الغالب في هذا النوع من مرض السكري من غيرهم. هرمون مضاد للمدر للبول، منخفضة جدا في حالة من هذا مرض السكري. هذا الهرمون يساعد على امتصاص الماء الذي يمر خلال عملية الترشيح من الجسم. ونتيجة لهذا، البول شاحب اللون. هذا مرض السكري هو مثل حلقة مفرغة لأنه، كما يتم تمرير كمية كبيرة من البول، ويشعر بالعطش واحد أكثر من المعتاد، لملء النقص. وهذا يؤدي مرة أخرى إلى التبول.

 التهاب المسالك البولية: إذا كان أحد يعاني من التهاب المسالك البولية، وكثرة التبول يكون شرطا بارزة ومتسقة. ماذا يحدث في حالة التهاب المسالك البولية (UTI) هو أن بطانة الأنبوب الذي يحمل البول من المثانة (الإحليل) يلهب. يسبب تهيج المثانة والرغبة في تفريغ كثير من الأحيان.

 مشاكل البروستات: مشاكل البروستات هي أيضا واحدة من الأسباب الرئيسية وراء كثرة التبول. البروستات هي واحدة من تلك المشاكل. إذا تم توسيع البروستاتا، فإنه يمكن منع تدفق البول عن طريق الضغط ضد مجرى البول. ونتيجة لهذا المثانة هو غضب وعقود، حتى عندما يكون هناك كمية قليلة جدا من البول في ذلك. مشاكل البروستاتا الأخرى التي يعتبر من أعراض التبول المتكرر هو سرطان البروستاتا وتضخم البروستاتا الحميد.

 الحمل: التبول المتكرر هي واحدة من أولى علامات مشتركة ممكنة من الحمل. والسبب في ذلك هو أن هناك تغيرات الهرمونية التي تحدث وينمو أيضا الرحم، والتي تمارس الضغط على الرحم، الذي يسبب كثرة التبول. هذا الشرط لا يزال هو نفسه طوال فترة الحمل.

فرط نشاط المثانة متلازمة: هذا الشرط، والمعروف أيضا باسم ويتسبب سلس البول عن طريق الرغبة انكماش غير الطوعي للعضلة في جدار المثانة البولية. هذا يؤدي إلى الرغبة الملحة للتبول وقفها. ويعتبر فرط نشاط المثانة شيوعا في كبار السن. هذا الشرط هو أيضا واحدة من أسباب كثرة التبول الأكثر شيوعا ينظر في الولايات المتحدة الأمريكية، باعتبارها واحدة في أحد عشر البالغين وينظر إلى يعانون من متلازمة فرط نشاط المثانة.

علاج


العلاج يعتمد أساسا على السبب الكامن وراء. جميع الظروف التي تسبب هذه الأعراض، يكون العلاج الكامل الذي ينبغي أن يتبعه تقديم المشورة من الطبيب فقط. إذا كان السبب هو الحمل، لا يوجد علاج مثالي لذلك، كشرط يختفي عادة بعد فترة الحمل. لمتلازمة فرط نشاط المثانة، والعلاجات مثل ممارسة كيجل، أو رفع الأثقال المهبلية ينصح.

الأسباب الأخرى التي ليست شائعة جدا هي؛ سرطان المثانة، حصى الكلى، وفشل القلب الاحتقاني، وما إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فمن الأفضل لرؤية الطبيب في أقرب وقت ممكن.

كثرة التبول عند الحامل

 كثرة التبول عند الحامل

تساءلت لماذا النساء الحوامل يعانون من كثرة التبول، وخصوصا خلال الأشهر الثلاثة الأولى والثالثة من الحمل؟ حسنا، وكثرة التبول أثناء الحمل يحدث نتيجة لتفاعل بعض الهرمونات. على الرغم من التغيرات الدورية تحدث طوال سنوات الإنجاب في حياة المرأة في شكل دورة الطمث، تغيرات في مستويات الهرمونات أيضا أن يسبب مجموعة من الأعراض خلال فترة الحمل. بينما غاب فترة الحيض هي واحدة من العلامات الأكثر شيوعا من الحمل، وغيرها من الأعراض التي قد يكون من ذوي الخبرة خلال فترة الحمل وتشمل غثيان الصباح، والتعب، والرغبة الشديدة في الغذاء، والنفور من بعض الأطعمة، والحنان الثدي، وكثرة التبول. في هذه المقالة، وسوف نكتشف لماذا يعتبر التبول المتكرر لأن تكون علامة على الحمل وما يسبب زيادة التبول في النساء الحوامل.


اسباب كثرة التبول عند الحامل؟

وكما ذكر آنفا، والهرمونات إحداث مجموعة متنوعة من التغيرات خلال مراحل مختلفة في دورة الحياة الإنجابية للمرأة. هرمون الاستروجين والبروجستيرون وكلاهما الهرمونات التي تلعب دورا حيويا في تمكين المرأة لمساندة الحمل. موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (هكغ) هو هرمون آخر الذي يتم انتاجه خلال فترة الحمل. أنها تساعد ليس فقط في الكشف عن الحمل، ولكن أيضا يحافظ على التوازن الصحيح بين هرمون الاستروجين والبروجستيرون حتى وضعت المشيمة بشكل صحيح. ويتم إنتاج هذا الهرمون بعد وقت قصير من زرع الجنين في بطانة الرحم. في حين قد يتم الكشف عنه في الدم في أي وقت ما بين 8 إلى 12 يوما بعد الحمل، وذلك لأن مستويات هرمون هذا الارتفاع، فإنه يمكن قريبا يتم الكشف حتى في البول. وجود هذا الهرمون، وبالتالي، يساعد في الكشف عن ما إذا كانت المرأة حاملا أم لا. منذ هرمون ال hCG يسبب زيادة تدفق الدم الى منطقة الحوض، فإنه يتسبب في المثانة لتصبح حساسة للغاية. ويرجع ذلك إلى زيادة حساسية المثانة، والنساء الحوامل غالبا ما تشعر بالحاجة إلى التبول وتحتاج لإفراغ المثانة في كثير من الأحيان. منذ مستويات قوات حرس السواحل الهايتية بداية السقوط بعد اثني عشر أسبوعا، ليست هناك حاجة لمعرفة المزيد عن العوامل الأخرى التي قد تسبب زيادة التبول في الربع الثالث

لأن حياة جديدة تنمو داخل رحمها، وهي امرأة حامل لديها لزيادة لها كمية من السوائل ويحتاج إلى اتباع بعض المبادئ التوجيهية الغذائية. وهناك حاجة للتأكد من أن الجنين يتم توفيرها مع كل غذاء. بسبب هذه التغييرات المرتبطة بنمط الحياة، والتغيرات الجسدية المختلفة تحدث أثناء فترة الحمل. وتشمل هذه الزيادة في حجم الدم وكذلك زيادة النتاج القلبي. كما يزيد من حجم الدم، والكلى على العمل بجدية أكبر من أجل طرد النفايات. وهذا يؤدي إلى زيادة في كمية البول وهذا بدوره يسبب كثرة التبول. قد تظهر أعراض مثل تسرب البول أثناء السعال أو العطس أيضا إذا كان الحصول على إضعاف عضلات قاع الحوض. الثلث الثاني من الحمل هو الوقت المناسب عندما تكون المرأة قد لا تواجه الرغبة في التبول في كثير من الأحيان. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الرحم يتحرك أعلى خلال الأشهر الثلاثة الثانية هذا. في وقت لاحق، الرحم لديها للتوسع في النظام لاستيعاب الجنين المتنامي. ونتيجة لذلك، فإن منطقة الحوض يأتي تحت الكثير من الضغط. خلال الربع الثالث، والطفل يتحرك أقل والضغط على المثانة يزيد إلى حد كبير. خلال هذا الوقت، والمثانة بكرات تحت الضغط المتزايد، وهذا هو السبب، هم الأكثر احتمالا للتعرض لكثرة التبول أثناء الحمل النساء.

 طرق للتعامل مع كثرة التبول عند الحوامل

تحتاج المرأة للتعامل مع مجموعة من الأعراض التي هي جزء من الحمل، ولكن التفكير في رعاية الحياة داخل يعطيهم القوة لتحمل كل ذلك الانزعاج. ومع ذلك، هناك طرق للتقليل من عدم الراحة. بقدر ما تشعر بالقلق التبول، وأفضل تدبير احترازي هو التأكد من أن كنت لا تشرب السوائل التي تمتلك خصائص مدر للبول. ويجب تجنب المشروبات الشاي والكحول والقهوة والغازية بأي ثمن. يجب أن النساء لم نقع في خطأ من خفض استهلاكهم من الماء أو السوائل الأخرى في محاولة لمنع زيادة التبول أثناء الحمل. خفض السوائل في الجسم، يمكن أن يسبب الجفاف. لأن الجفاف يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، هناك حاجة إلى البقاء المائية بشكل جيد في جميع الأوقات خلال فترة الحمل. يجب أن النساء تميل إلى الأمام أثناء التبول لأن هذا يساعد في إفراغ المثانة تماما. في بعض الأحيان، والنساء تشكو من وجود الحصول على ما يصل في الليل لإفراغ المثانة. يمكن فرز هذه المشكلة خارج عن طريق شرب المزيد من السوائل خلال النهار، بدلا من شرب الكثير من السوائل قبل وقت النوم. يجب على المرأة أيضا إفراغ المثانة كلما لديهم الرغبة الملحة في التبول. يمكن عقد البول تجعل المرء عرضة لعدوى المسالك البولية والذي بدوره قد يسبب كثرة التبول في النساء، جنبا إلى جنب مع غيرها من الأعراض المؤلمة. في بعض الأحيان، مما يضعف من عضلات قاع الحوض يمكن أيضا أن يسبب سلس الإجهاد أو تسرب غير الطوعي من البول. أثناء أداء تمارين كيجل يمكن أن تساعد في الوقاية من هذه المشكلة المحرجة من سلس الإجهاد، وارتداء مصغرة منصات يمكن أيضا منع البول من تسرب.

 غالبا ما ينظر التبول المتكرر كعلامة مشتركة من الحمل وكل امرأة لديها لمعالجة هذه المشكلة أثناء فترة الحمل. ويمكن أيضا أن شهدت زيادة التبول لبضعة أيام بعد الولادة. والجسد هو التنظيف أساسا من السوائل المفرطة التي حصلت تراكمت أثناء الحمل. إذا ويرافق كثرة التبول أيضا من أعراض مثل ألم أو حرقان، لا بد من استشارة الطبيب في أقرب وقت.